رئيس «دينية النواب» يطالب بعدم تضييع أموال وأملاك الأوقاف

السبت، 22 يونيو 2019 03:03 م
رئيس «دينية النواب» يطالب بعدم تضييع أموال وأملاك الأوقاف
لجنة الشئون الدينية والأوقاف
مصطفى النجار

أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، هيئة الأوقاف بحصر جميع أراضي وأملاك الأوقاف بمركز منية النصر، وإعداد مذكرة لرئيس مجلس النواب بهذه التوصية، وإلزام هيئة الأوقاف بتنفيذها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم السبت، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة آمال طرابية، بشأن إهدار أراضي الأوقاف لصالح بعض الأشخاص والمطالبة بحصر أراضي الأوقاف بمنية النصر محافظة الدقهلية. 
 
أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أهمية وضرورة الحفاظ علي مال الوقف، وعدم تضييع أموال وأملاك الأوقاف والحفاظ علي شرط الواقف، وحل مشكلات الهيئة مع المواطنين، لافتا إلي أن اللجنة الدينية كان لها دور مؤثر في حل الإشكالية والنزاع بين هيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعى .
 
وشدد "العبد"، علي ضرورة أن تسرع هيئة الأوقاف في حصر وتسجيل جميع أراضي وأملاك الوقف وإثبات ملكيتها، وعدم تعطيل تنمية المجتمع ودعم الاقتصاد المصري.
 
من جانبها، طالبت النائبة آمال طرابية بحصر جميع أراضي وأملاك الأوقاف في مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، ليتسني الاستفادة منها في الخدمات العامة للأهالي، محذرة من إهدار أموال وأراضي الوقف وتضييعها.
 
الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية، أكد على أن هناك ضرورة ملحة لحل النزاعات الخاصة بأراضي وأملاك الأوقاف مع المواطنين، مع الحفاظ علي مال الوقف، وعدم التعسف في استعمال الحق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق