المذهل.. صحف العالم تصف حفل افتتاح كأس الامم الأفريقية 2019

السبت، 22 يونيو 2019 05:00 م
المذهل.. صحف العالم تصف حفل افتتاح كأس الامم الأفريقية 2019

حفل مذهل ومبهر ... هكذا وصفت عددا من صحف العالمية ووكالات الأنباء تنظيم  حفل افتتاح بطلوة كأس الأمم الأفريقية 2019 ،  والتي أثبتت فيه مصر قدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية بكل احترافية.

وقد أفردت وسائل الإعلام العالمية والعربية مساحات واسعة للحديث عن حفل الافتتاح الذى نال إعجاب الملايين من عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم حيث وصفت صحيفة "آس" الإسبانية حفل الافتتاح بـ"المبهر"، وقالت في تقريرها إن مصر قدمت حفلاً  يليق بسمعة وتاريخ بطولة عريقة مثل كأس الأمم الأفريقية التى تشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة، كما تقام خلال فصل الصيف لأول مرة أيضاً.

 

أما صحيفة "الجارديان" البريطانية فقد وصفت  حفل الافتتاح  بـ"المدهش"، مشيرة إلى الجهة المنظمة لحفل الافتتاح قدمته بشكل محترف ورائع للغاية، وسط استعراضات رائعة لفريق العمل وسط الألعاب النارية، في حين أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" علي أن الحفل كان مبهجا واصفة اياه  بـ"المذهل".وعنونت صحيفة "المنتخب" المغربية "حفل افتتاحى بعبق التاريخ"، موضحة أنه على الرغم من أن حفل الافتتاح لم يتجاوز مدته عن 20 دقيقة، إلا أنه أبهر الحاضرين والمتابعين عبر الشاشات الصغيرة، خاصة فى ظل استخدام رائع ومميز للأضواء والألوان بجانب الأغنية الرسمية للبطولة (متجمعين) التى أحياها 3 مطربين هم المصرى حكيم، والنيجيرى فيمى كوتيه، والإيفوارية دوبيه.

 

وأضافت الصحيفة، بدأ الحفل بمجسمات للأهرامات الثلاثة إحدى عجائب الدنيا السبع فى ملعب القاهرة مع توزيع للأضواء ومجسمات لنهر النيل والصحراء، مع استخدام الألوان المعروف بها القارة الأفريقية ثم خروج كأس أفريقيا من أحد الأهرامات، كما شهد الحفل فقرات استعراضية مبهرة ومتميزة تعبر عن قارة أفريقيا واستخدام مبهر للألوان والإضاءات".

أما صحيفة "النهار" الجزائرية فكتبت، "حفل افتتاح عالمى لكان 2019"، وقالت "شهد حفل الافتتاح الذى أقيم بملعب القاهرة الدولى مشاهد رائعة وصور فى غاية الجمال، وتم خلال حفل افتتاح الكان التى ستقام بمصر التعريف بالثقافة المصرية على وجه الخصوص والثقافة الأفريقية عموماً".

 
 
في حين قالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، إن حفل الافتتاح كان مبهراً، واشتمل على عروض فلكلورية عكست الحضارة المصرية القديمة.

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية، إن مصر قدمت حفلا افتتاحيا ضخما امتد لنحو نصف ساعة، وارتكز على عرض ضوئى ضخم وألعاب نارية أحاطت بثلاثة أهرامات توزعت على أرض الملعب، الذي اكتظ ب75 ألف شخص،مرددين هتافات مصر مصر مصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة