الصحة تعلن عن توفير أنسولين مصري بجودة فرنسية داخل المستشفيات والصيدليات

الأحد، 23 يونيو 2019 03:00 ص
الصحة تعلن عن توفير أنسولين مصري بجودة فرنسية داخل المستشفيات والصيدليات

قال تقرير صادر من قطاع الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، أنه جري  توفير أول مواد خام فرنسية لأول مرة وبأعلى مواصفات الجودة لتصنيع الأنسولين البشرى محليًا لتوفيره داخل مستشفيات الوزارة بالمجان وفي الصيدليات الحرة بأسعار فى متناول مرضى السكر.

من جانبها قالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان:"نتعاون مع وزارة الصحة من توفير احتياجات السوق من الأدوية الحيوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة مثل السكر وبأفضل معايير للجودة المتبعة عالميا كأنسولين سيدكو.

وأكدت علي توفير مواد خام فرنسية لأول مرة لتصنيع الأنسولين البشرى، وأنه سبق وأن تم توفير أنسولين بجودة أمريكية خلال العام الماضى فى الأسواق ومستشفيات الصحة من خلال المجموعة" .

وأضافت الدكتورة ألفت غراب، فى تصريحات صحفية، أن الحرص على الارتقاء بالمواد الخام الدوائية يأتى فى إطار رفع جودة المنتج المحلى وتوفير أفضل الخدمات العلاجية للمريض المصرى وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وفى ظل التنسيق التام مع قيادات وزارة الصحة وخاصة مع اقتراب تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى ترتقى بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المصريين.

ومن ناحيته، كشف الدكتور محمد خطاب رئيس إحدى شركات أكديما للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة أن الاستحواذ على أول خامات فرنسية لتوفير الأنسولين يمثل نقلة كبيرة فى جودة الأدوية التى يتم توفيرها بالمستشفيات العامة والقطاع الخاص وهو ما يمثل دفعة للاقتصاد الوطنى وقدرته على المنافسة إقليميا ومحليا .

وتابع ، أن انسولين سيدكو متوفر بـ 3 أصناف فى السوق حالًيا، وهناك 5 أشكال مختلفة وجديدة من الأنسولين ما تزال تحت التسجيل بالإدارة المركزية للصيدلة بالوزارة وستتوفر فى السوق المحلى خلال عام.

وأضاف، تم ضخ أنواع جديدة من الأنسولين المتطور يمثل توفير لباقة من الأنسولينات التى تناسب جميع المرضى كما يعد مواكبة للتطور العالمى فى تصنيع الأنسولين بصور مختلفة.

وأوضح خطاب أنه تم ضخ ما يقرب من 210 آلاف عبوة أنسولين بجودة وبخامات بجودة فرنسية فى السوق الخاص وبالمستشفيات منذ بداية العام وحتى الآن، مؤكدًا أنه يتم التصدير لأكثر من 5 دول حول العالم، وتابع أن الأنسولين الذى ننتجه متوفر بالسوق من 15 عاما، حيث أثبتت التجارب فاعليته القوية فى كبري المؤسسات البحثية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م