أمم أفريقيا 2019..

أوغندا تشعل مجموعة مصر بعد الفوز على الكونغو.. والمبارة الثانية تحسم مصير «الفهود»

الأحد، 23 يونيو 2019 07:00 م
أوغندا تشعل مجموعة مصر بعد الفوز على الكونغو.. والمبارة الثانية تحسم مصير «الفهود»
منتخب مصر واوغندا

لم تكد 24 ساعة علي فوز المنتخب الزطني علي منتخب زبمبابوي في كأس الأمم الأفريقية 2019، حتي أشغل منتخب أوغندا المجموعة بالفوز علي الكونغوالديمقراطية بهدفين دون رد حملت توقيع باتريك كادو وإيمانويل أوكوى فى الدقيقتين 14 و48، لتعتلي قمة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب مصر، حيث يعد هذا الفوز هو الأول " للرافعات " بعد 41 عاماً، وبالتحديد من فوزه على نيجيريا فى نصف نهائي النسخة الحادية عشرة التى أقيمت فى أكرا 1978.

وتفوق منتخب أوغندا على الكونغو الديمقراطية، فنيًا وبدنيًا، ونجح فى فرض أسلوبه وتسجيل هدفين مع إيقاف مفاتيح خطورة الكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر أن يلعب منتخب أوغندا أمام زيمبابوى فى السابعة مساء الأربعاء المقبل، بينما يلتقى منتخب مصر نظيره الكونغولى الديمقراطية فى العاشرة مساءً بالجولة الثانية من أمم أفريقيا 2019، ويسعى منتخب مصر، بقيادة المكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى للفراعنة، لتحقيق الفوز على منتخب الكونغو فى المواجهة الثانية من دور المجموعات، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة حاليًا على الأراضى المصرية، خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل.

وسيضمن فوز الفراعنة على الكونغو فى لقاء الأربعاء التأهل لدور الـ16 من البطولة، دون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى، حيث سيصل للنقطة الـسادسة.

وكان المنتخب المصرى حقق الفوز فى لقاء الافتتاح أمام زيمبابوى، مساء الجمعة، بهدف دون رد سجله محمود حسن تريزيجيه.

وعلى الجانب الآخر، يمتلك منتخب الكونغو الديمقراطية فرصة للتأهل، ولكن اقتناص نقطة على الأقل من منتخب مصر سيكون أمراً ضرورياً ما يزيد من صعوبة مباراة الأربعاء بين الطرفين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق