"لدينا فرصاً استثمارية واعدة".. تفاصيل لقاء "عبدالعال" ورئيسة الجمعية الوطنية الصربية (صور)

الأحد، 23 يونيو 2019 09:00 م
"لدينا فرصاً استثمارية واعدة".. تفاصيل لقاء "عبدالعال" ورئيسة الجمعية الوطنية الصربية (صور)
خلال استقبال رئيس مجلس النواب برئيسة الجمعية الوطنية الضربية
مصطفى النجار

خلال استقباله، مايا جويكوفيتش، رئيسة الجمعية الوطنية الصربية والوفد المرافق لها، وقع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم للتعاون مع الجمعية الصربية في المجال البرلماني.
 
ووصف عبد العال، العلاقات المصرية الصربية بالتاريخية، والتي أرسى أسسها الزعيمين الخالدين جمال عبد الناصر وتيتو، مشيراً إلى أن لدى البلدين الصديقين رغبة صادقة في إعادة ترسيخ تلك العلاقات في الوقت الراهن، مشيدًا بدور جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين، والتي تُعد آلية فعالة وبناءة للتواصل والحوار الجاد وتبادل الرؤى حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.
 
وقال علي عبد العال: لدى البلدين فرصة ذهبية لتطوير العلاقات المصرية الصربية مدعومة بإرادة سياسية صادقة لدى القيادة السياسية في كلا البلدين، مشيراً إلى أن هناك تعاون بين البلدين في كافة المجالات.
 
ثمن الدكتور علي عبد العال، المواقف الصربية الداعمة للقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن المنطقة مليئة بالاضطرابات.
 
أشار الدكتور على عبدالعال إلى أن الدولة المصرية لديها برنامج إصلاح اقتصادي طموح، وفرصاً استثمارية واعدة في إقليم قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تقوم بثورة تنموية خاصة في مجال البنى التحتية، كما شدد الدكتور على عبد العال على أهمية تشجيع السياحة الصربية القادمة إلى مصر مشيداً في ذلك الإطار بافتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة وبلجراد داعياً إلى افتتاح خطوط طيران مباشرة بين صربيا والمقاصد السياحية المصرية.
 
وأعربت مايا جويكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية الصربية، عن جزيل شكرها على حفاوة الاستقبال، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تؤكد على أن هناك إرادة صادقة لعودة العلاقات بين البلدين الصديقين، والتي تعود إلى 110 عاماً، خاصة أن البلدين لديهما تاريخ كفاحي مشترك منذ العمل سوياً في حركة عدم الانحياز.
 
أكدت رئيسة الجمعية الوطنية الصربية، أن صربيا تنظر لمصر كبوابة للتعاون مع إفريقيا مرحبة بالرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن صربيا تدعم مصر في جهودها لإحلال السلام في المنطقة.
 
في نهاية اللقاء وجهت رئيسة الجمعية الوطنية الصربية، الدعوة للدكتور علي عبد العال، لحضور اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي والتي سوف تستضيفها الجمعية الوطنية الصربية.
 
 
3d4de2ee-778f-4e0b-820c-f87138abf3c9
 
 
 
 
502fc4d4-f2aa-4854-bcbb-6b7b76858e3b
 
 
 
688b104d-677a-4e41-9d99-1748c764a81b
 
 
 
d8cce4dd-f8b6-488f-b41b-0f4e84cf46ef

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق