الفراعنة جاهزون للقاء الكونغو.. «أجيري»: أنا غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 10:09 م
الفراعنة جاهزون للقاء الكونغو.. «أجيري»: أنا غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين
أجيرى

«منتخب مصر 100%».. هكذا تحدث خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني بلهجة عربية واضحة ليطمئن الجماهير المصرية على الفراعنة في (كان 2019)، قبل خوض مباراة الكونغو المقرر لها (الأربعاء) على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.
 
المنتخب الوطني يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد الفوز على زيمبابوي في الجولة الأولى للمجموعة بهدف نظيف، فيما يحتل أوغندا الصدارة بفارق الأهداف عن الفراعنة، حيث فاز المنتخب الأوغندي في المباراة الأولى على الكونغو بهدفين نظيفين.
 
المكسيكي خافيير أجيري أكد، أن المنتخب جاهز تماما لمواجهة الكونغو وكل شيء سليم، ولا يعاني أي لاعب مشكلة بدنية، موضحا أن الفريق المنافس قوى للغاية من خلال التحليل الفني، حيث عكف الجهاز الفني على مشاهدة عدة مباريات للكونغو وتعقد اليوم جلسة أخرى للمشاهدة، حيث يهدف المنتخب إلى حصد الثلاث نقاط والتأهل.
 
وأضاف «أجيري» أنه غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين ومع توالى المباريات سيزيد التجانس، فالمنتخب يؤدى مباريات قوية وسيتحسن المستوى في اللقاءات المقبلة، حيث يعمل الكل ككتلة واحدة.
 
مباراة الكونغو وأوغندا كانت غريبة للغاية هذا ما رآه أجيري، مشيرا إلى أنه كان يتوقع مستوى أفضل من الكونغو، كما أن مصر كان لابد أن تظهر بمستوى أفضل أمام زيمبابوي، والفريقان من وجهة نظره سيظهران بمستوى أفضل فى لقاء الغد، لأن الهدف الرئيسي لكل منهما هو الفوز، فمصر تبحث عن التأهل بينما يحتاج الكونغو للفوز لإعادة فرصة في التأهل.
 
«أجيري» أكد أنه لا توجد مشكلة بالنسبة لعمرو وردة فهو لاعب من بين 23 لاعبا ولا يعرف شيئاً عن أنباء استبعاده من القائمة، والتي تحدث عنها البعض، مشدداً على أن الأمور السلوكية داخل الفريق ممتازة تماما ومن سيخرج عنها سيكون مستبعدا.
 
مدرب الفراعنة شدد على أن محمد صلاح لاعب يعمل جيدا بروح الفريق وملتزم تماما، وروح الفريق موجودة، ومحمد صلاح لا يلعب بأنانية كما يتحدث البعض، بل هو من أكثر اللاعبين تعاوناً مع زملائه.
 
وأكد أجيري أن المنتخب نجح في تسديد 17 تصويبة على المرمى خلال لقاء زيمبابوي، ولم يتجاوز تلك الإحصائية سوى منتخب السنغال الذي سدد 20 تصويبة، مشيراً إلى أنه يستهدف الوصول إلى 25 تصويبة على مرمى الكونغو.
 
وتحدث المدرب عن قضية منتخب اللاعب الأوحد فى إشارة إلى محمد صلاح، مؤكدا أن صلاح لاعب مهم جدا لمصر مثلما بكامبو لاعب مهم للكونغو، إلا أن المنتخب الوطنى يمتلك عناصر أخرى للوصول إلى المرمى ولا يعتمد الفريق على لاعب واحد فقط للتسجيل وهز الشباك، لكن هناك عددا من العناصر الأخرى لديهم القدرة على هز الشباك وهو ما حدث فى مباراة زيمبابوى وتسجيل تريزيجيه للهدف.
 
أجيرى أضاف بأن حجازى جاهز لمباراة الكونغو وسيلعب لقاء الكونغو بواقى للأنف ومن الناحية الطبية جاهز تماما، واختتم مدرب الفراعنة بأن هناك 24 فريقا فى كأس الأمم يلعبون فى أندية قوية وهى فرصة جيدة للعرض للعالم بأن هناك لاعبين رائعين وبمقدورنا اللعب فى أى أجواء ولدينا تريزيجيه وغيره لديهم مواهب رائعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة