تعمل إيه لو أسنانك اتحركت من مكانها؟

الأربعاء، 26 يونيو 2019 02:00 م
تعمل إيه لو أسنانك اتحركت من مكانها؟
أسنان

قد تتعرض أسنانك عند الإصابة أو الصدمات إلى التحرك من مكانها والتى تعتبر بمصطلح "الأسنان السائبة"، والتى يمكن أن يعالجها طبيب أسنان باستخدام الجبائر أو المضادات الحيوية أو واقى الفم أو استخراجها فى النهاية.

 

يمكن تثبيت بعض الأسنان الرخوة وعلاجها، لكن لا يمكن إنقاذ بعضها الأسنان الرخوة التى عادة ما تنتج عن صدمة الفم، وطحن الأسنان وأمراض اللثة وذلك وفقا لتقرير موقع "ask dental".

الخطوة الأولى فى تقوية الأسنان الفضفاضة هي شقها لتثبيتها، يضع طبيب الأسنان الجبائر الصغيرة على جانبي السن ويربطها بالأسنان المحيطة، ثم يتم ارتداء هذه الجبائر لمدة أسبوعين وتعطى الأربطة في وقت السن للشفاء.

 

بالنسبة للأسنان الفضفاضة الناتجة عن الطحن الليلي للأسنان فيرتدي المريض واقيًا خاصًا بالفم لا يسمح للفك بالإغلاق على بعضها، تنزلق الأسنان على الواقى أثناء الطحن، ولا يتم شد أربطة الأسنان أو إصابتها.

علاج الأسنان المتساقطة الناجم عن أمراض اللثة يتطلب لعديد من عمليات التنظيف العميقة، لإزالة أى بقايا أسفل اللثة، ثم استخدام المضادات الحيوية والأدوية الأخرى. ويتم استخراج السن الفضفاضة التي لا يمكن حفظها، ويتم ملء المساحة بواسطة غرس أو جسر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق