كا ما تريد معرفته عن علاج التسمم الغذائي في المنزل

الأربعاء، 26 يونيو 2019 06:00 م
كا ما تريد معرفته عن علاج التسمم الغذائي في المنزل
التسمم الغذائى

التسمم الغذائى فى مراحه الأولى يمكن علاجه بطرق بسيطة فى المنزل عن طريق الحصول على قسط كبير من الراحة، والسماح لمعدة الشخص بالاستقرار بتجنب الطعام والشراب لبضع ساعات.

 

من أهم الأمور التى يجب القيام بها أثناء علاج شخص ما للتسمم الغذائى فى المنزل هو التأكد من عدم تعرضه للجفاف، وذلك وفقًا لما ذكرته عيادة "مايو كلينك"، بالإضافة إلى تشجيع الشخص على أخذ رشفات صغيرة من الماء هى إحدى الطرق للمساعدة فى منع الجفاف، ويمكن أيضًا تناول رشفات من المشروبات الغازية الصافية أو مشروبات بدون كافيين.

ففى حالات القيء والإسهال المتكرر اللذين يرتبطان بالجفاف بصورة كبيرة إلى الجفاف، خاصة عند الأطفال وكبار السن، توصف محاليل الجفاف عن طريق الفم التى يمكن أن تساعد فى منع الجفاف، خاصة إذا استمر القيء والإسهال لأكثر من 24 ساعة فقد تكون هناك حاجة لدخول المستشفى إذا كان الجفاف شديدًا.

أخيرًا يجب أن تأخذ وقتًا للراحة، لأن التسمم الغذائى يؤثر على الجسم، والجفاف يضاعف من التعب والضعف المرتبط بالمرض.

 


 

متى يجب دخول الشخص المستشفى

التسمم الغذائى إذا قد نتج عن تناول الفطر أو المأكولات البحرية، فإن العلاج بالمنزل لا ينصح به، فالشخص فى هذه الحالة يحتاج إلى طلب رعاية طبية طارئة فورية، خاصة إذا لم تتحسن الأعراض بعد ثلاثة أيام، أو إذا كان الشخص يعانى من آلام شديدة فى المعدة أو الحمى أو الإسهال الدموى أو القيء أو علامات الجفاف، فيجب عليها الاتصال بالطبيب فى أقرب وقت ممكن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق