مصر في أمم أفريقيا.. هل الكونغو ثقيلة على المنتخب؟

الأربعاء، 26 يونيو 2019 04:00 م
مصر في أمم أفريقيا.. هل الكونغو ثقيلة على المنتخب؟
منتخب مصر

ساعات تفصلنا عن اللقاء الثاني لمنتخب مصر في مشواره بكأس الأمم الأفريقية 2019، فمع دقات العاشرة من مساء الأربعاء، يلتقى الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية، فى ثانى جولات دور المجموعات، من بطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

قبل مواجهة الفهود، هناك عدة علامات وعوامل تسهل مهمة الفراعنة أمام الكونغو نرصدها فى التقرير التالى ..

 

يمتلك لاعبو الفراعنة دافع قوى لتحقيق الفوز فى المباراة المقبلة أمام الكونغو ، فى الجولة الثانية، بعد تحقيق الفوز فى افتتاح البطولة امام زيمبابوى بهدف نظيف ، وحصد نقاط المباراة الثلاث ، وحال الفوز فى لقاء الفهود يضمن الفراعنة الصعود لدور الـ 16 بجانب اوغندا حال فوزها فى المباراة المقبلة أيضا .

جاءت خسارة منتخب الكونغو اولى مبارياته امام أوغندا بهدفين نظيفين ، لتعطى لاعبى المنتخب الوطنى دفعة معنوية و تزيد موقفهم قوة فى اللقاء المنتظر ، خاصة وان الفهود لا يملكون اى نقاط فى جعبتهم من المباراة الاولى  .

يعانى منتخب الكونغو من تذبذب  ماتامبى حارس المرمى ، رغم خبراته الكبيرة  إلا أنه كان سيئا فى مباراة أوغندا وهو ما يمنح هجوم الفراعنة الكارت الاخضر للانطلاق نحو مرمى الكونغو دون خوف فى ظل خروجه عن المرمى الخاطئ

بالعودة لتاريخ المواجهات بين المنتخبين فإن الغلبة للفراعنة ، حيث ألتقى المنتخب الوطنى مع الكونغو فى 11 مباراة من قبل ، حقق الفراعنة الفوز فى 7 مباريات ، مقابل فوز واحد للكونغو ، و 3 مباريات انتهت بالتعادل ، وكانت اخر مباراة بين المنتخبين أقيمت 2017 فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم .

ظهر ضعف دفاع منتخب الكونغو من خلال الخسارة امام أوغندا بهدفين ، و التى جاءت لتكشف عن عدم تركيز قلب دفاع الكونغو ، وهو ما يسهل مهمة هجوم الفراعنة فى المباراة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق