في ليلة تألق تريزيجيه.. مصر تصعد لدور الـ16 بعد الفوز على الكونغو بهدفي صلاح والمحمدي

الأربعاء، 26 يونيو 2019 11:53 م
في ليلة تألق تريزيجيه.. مصر تصعد لدور الـ16 بعد الفوز على الكونغو بهدفي صلاح والمحمدي
فرحة محمد صلاح بهدفه في الكونغو

نجح المنتخب الوطنى فى الفوز على الكونغو بهدفين مقابل لاشئ في المباراة المقامة بينهما باستاد القاهرة فى الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو .
 
ورفع الفراعنة رصيدهم إلى ٦ نقاط من مباراتين ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى قبل جولة على النهاية، ويبتعد عن أوغندا أقرب ملاحقيه بنقطتين قبل مباراة الفريقين الأحد المقبل فى ختام مباريات المجموعة الأولى ويأتى زيمبابوى فى المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو الديمقراطية بدون رصيد.
وتأهل منتخب نيجيريا عن المجموعة الثانية بعدما حقق هو الآخر انتصارين متتاليين على بوروندي وغينيا.
 
ويتأهل عن المجموعات الست أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل ٤ منتخبات حلت فى المركز الثالث لاكمال عقد أندية دور ال١٦.
 
نجح المنتخب الوطنى فى امتلاك منطقة وسط الملعب فى الربع ساعة الثانية من المباراة بفضل تحركات محمد الننى وطارق حامد الذين امتلكوا منطقة وسط الملعب بالإضافة لتحركات عبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه الذى قام بعمل بعض الكرات الخطرة من الجانب الأيسر .
 
وفى الدقيقة 21 يشن محمد صلاح هجمة خطرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه يتعرض للعرقلة ويتغاضى الحكم عن احتساب ركلة الجزاء .
 
ويستمر ضغط المنتخب وفى الدقيقة 25 ينجح أحمد المحمدى ظهير أيمن المنتخب من استلام عرضية محمد صلاح ويسددها داخل المرمى معلنا عن الهدف الأول للفراعنة.
 
في الدقيقة 30،  واصل منتخب مصر الضغط على الكونغو الديمقراطية، كما شهدت الدقيقة 35 استحواذ للفراعنة في منتصف الملعب، في الدقيقة 40، يباغت الكونغو المنتخب بكرة ثانية في العارضة.
 
وفي الدقيقة 42، أحرز محمد صلاح الهدف الثاني لمصر أمام الكونغو.
 
وفى الدقيقة 63 تسديدة قوية من محمود تريزيجيه من منتصف ملعب الكونغو مرت أعلى من المرمى ، وفى الدقيقة 67 تمريرة رائعة من محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء إلى أحمد كوكا في الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء يسددها كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر وتحولت إلى ركلة مرمى.
 
بعدها بدقيقة يجرى المنتخب الوطنى تغييره الثانى بنزول وليد سليمان بدلا من عبد الله السعيد ، يحاول بعدها لاعبو الكونغو شن بعض الهجمات على مرمى محمد الشناوى إلا أنها تكسرت على حدود منطقة جزاء المنتخب .
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق