طلاب وافدون بالأزهر لـ"صوت الأمة": نشكر مصر على تنظيم كأس الأمم الأفريقية (صور)

الخميس، 27 يونيو 2019 04:00 م
طلاب وافدون بالأزهر لـ"صوت الأمة": نشكر مصر على تنظيم كأس الأمم الأفريقية (صور)
طلاب وافدون بالأزهر
كتبت: منال القاضي - تصوير عمرو مصطفى

طلاب أفارقة يبرزون توفير شاشات عرض وأوتوبيسات لنقلهم إلى استادات أمم أفريقيا

طالب من السنغال: الكرة تجمع الشعوب والاختلاف لا يفسد العلاقات 
 
على جانب آخر من فعاليات كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، التقينا طلابا وافدين إلى الأزهر الشريف كانوا شهودا على اللحظات الأولى لانطلاق البطولة وبدء الحدث وأجواء المباريات.

نحو 3 ساعات كاملة تجولنا بالكاميرا وسط مقر إقابة الطلاب الوافدين إلى الأزهر، عشنا أجواء حياتهم لننقل جانب آخر من جوانب عودة أفريقيا إلى مصر من جديد، بداية من جاليات الأزهر الشريف.
 
من داخل مقر إقامة الطلاب الأفارقة في مدينة البعوث الإسلامية بالدراسة، وضعت الشاشات، الجمع التف حولها، العيون شاخصة إلى مواعيد فريق بلده، القلوب عامرة بحب الأزهر ومصر والمصريين على كرم الضيافة، كلمات الوصف تنطلق شغفا وراء الخبر الكروي الملهم.
 
قبل حضورنا، تم رفع كفاءة قاعات التليفزيون بمدينة الطلاب لعدد 3 قاعات من حيث إعادة دهانها والإضاءة والمقاعد وشاشات التليفزيون، ثم تجهيز مكان مكشوف لمشاهدة المباريات عن طريق توفير سيارات، لإتاحة الفرصة للطلاب في متابعة مباربات فرقهم، والإعلان عن مكان عرض كل مباراة للتسهيل على الطلاب.
 
أما فيما يخص الطالبات فهناك 6 قاعات تليفزيون بمدينة الطالبات جاهزة للاستخدام، يتم تشغيلها خلال البطولة بنفس طريقة التشغيل فى مدينة الطلاب بخلاف الساحة يوجد بعا شاشتي عرض.
 
الطالب عثمان محمد من السنغال قال لـ"صوت الأمة"، إن الأزهر يهتم بالطلاب الوافدين في جميع النواحي العلمية والأخلاقيه وتنمية الروح الرياضية، أما فيما يخص البطولة الأفريقية فقد وفروا لنا وسائل نقل اتوبسات مكيفة تنقلنا إلى الاستاد يوميا منذ اليوم الأول لبدء البطولة.
 
اللواء إبراهيم الجارحي مدير أمن المدن الجامعية قال لـ"صوت الأمة" إن المدينة مزودة بكل سبل المعيشة للطلاب وقاعات للمدرسة الرياضة وهم ينالون اهتماما كبيرا من الأزهر والدولة. 
 
وقال عادل معوض، إمام ومن المتدريببن في أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة من جنوب السودان، إن مصر قلب القارة الأفريقية، وهي تمدنا بالتدريب في أزهرها الشريف لمواجهة الفكرالمتشدد، لكي نكون قادرين على تصحيح المفاهيم للمسلمين في بلدنا، وننقل الصوة الصحيحة عن الإسلام، وشاركنا في زيارة للمعسكرات الرياضية في الأسكندرية وأسوان، ونوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بالبعثات الأفريقية.
 
وأكد الطالب محمد بشير، الطالب في كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، أن استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا تدعم الروح الوطنية، وتزيد الروابط وتوطيد العلاقات بين الشعوب وكأس الأمم الأفريقية تزيد علاقات الأخوة مع الشعوب الأفريفية، نحن هنا نتحدث عن طلاب وافدين إلى الأزهر ومصر من أكثر من ١٥٠ دولة .
 
9e21906f-3c92-481f-a6f7-6f36cb4b0d9f
 
 
 
89b583eb-d5bd-424f-a26a-79a0ec799452
 
 
886ac268-2fce-4a27-888f-9935c3a97a01

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق