«الثوابت القوية 1».. أبو ظبي وعمان نحو مزيد من التعاون العسكري

الخميس، 27 يونيو 2019 09:00 م
«الثوابت القوية 1».. أبو ظبي وعمان نحو مزيد من التعاون العسكري
ولى عهد أبوظبى والعاهل الأردنى

تجسيدًا للتعاون العسكري بني الإمارات والأردن، شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، جانبا من التمرين العسكرى المشترك "الثوابت القوية/1" بين القوات المسلحة لدولة الإمارات والأردن.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد نشر تغريدة مرفقة بمجموعة من الصور على حسابه الرسمى فى تويتر قال فيها: "شهدت وأخى الملك عبدالله الثانى ملك الأردن وولى عهده الأمير الحسين بن عبدالله فى أبوظبى التمرين العسكرى المشترك " الثوابت القوية1 ".. علاقاتنا متجذرة وتعاوننا راسخ ومتين..وقواتنا تتمتع بالجاهزية والكفاءة والانسجام للعمل معا لصالح استقرار المنطقة والتصدى لمختلف التهديدات".

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن التعاون العسكرى المستمر بين الإمارات والأردن يصب فى مصلحة الأمن والاستقرار والسلام فى المنطقة، ويعزز العمل لمواجهة المخاطر التى تواجه الأمن الإقليمى بشكل عام، والأمن القومى العربى بشكل خاص، ويوثق من عرى المحبة والتفاهم التى تجمع بين أبناء الشعبين الشقيقين منذ القدم.

وأضاف أن هناك تاريخا طويلا وحافلا من التعاون العسكرى المثمر والمتميز بين البلدين الشقيقين، يجسد قوة العلاقات بينهما، والإدراك المشترك لأهمية التعاون والتنسيق بين الأشقاء فى ظل بيئة إقليمية مضطربة ومليئة بمصادر التوتر والتهديد وعدم الاستقرار.

وأشار إلى أن التمارين والتدريبات العسكرية المتنوعة بين الإمارات والأردن تسهم فى رفع كفاءة القوات المسلحة فى البلدين، وتعزيز جاهزيتها للقيام بالمهام المنوطة بها على المستويات كافة، مشيدا بالمستوى المتقدم الذى ظهرت عليه القوات التى شاركت فى التمرين وما أبدته من كفاءة وتفان واحترافية.

ومن جانبه، ألقى العاهل الأردنى كلمة أمام القوة المشاركة فى التمرين أعرب خلالها عن شكره وتقديره العميقين للقوات المسلحة من الجانبين المشاركة على ما أبدوه من مستوى رفيع فى تنفيذ برنامج التمرين.

 
1-1262965
ولى عهد أبوظبى والعاهل الأردنى

 

1-1262966 (1)
ولى عهد أبوظبى والعاهل الأردنى

 

1-1262966
ولى عهد أبوظبى والعاهل الأردنى

 

1-1262967
جانب من التدريبات

 

1-1262968
القوات خلال التدريب

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق