أردوغان يكشف عن زيارة مرتقبة لـ«ترامب» إلى تركيا.. ويهدد بالتحكيم الدولي

الجمعة، 28 يونيو 2019 11:00 ص
أردوغان يكشف عن زيارة مرتقبة لـ«ترامب» إلى تركيا.. ويهدد بالتحكيم الدولي
رجب طيب أردوغان- رئيس تركيا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن ترامب قد يزور تركيا في يوليو، لافتا في الوقت نفسه إلى أن بلاده قد تشكو واشنطن إلى التحكيم الدولي.

وقال أردوغان، لصحيفة نيكي في وقت سابق من يوم الخميس في اليابان، حيث سيشارك في قمة مجموعة العشرين، إن أنقرة لن تتراجع عن شراء المنظومة الروسية، وأشار إلى إنه لم يسمع شيئا من ترامب بخصوص العقوبات.

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا- البلدان العضوان في حلف شمال الأطلسي، إثر شراء أنقرة منظومة الدفاع الصاروخي إس-400 من روسيا. وقد تواجه تركيا عقوبات بموجب قانون أميركي، ويحتمل أن تفقد شراكتها في برنامج مقاتلات إف-35 ولا تتمكن من الحصول على تلك المقاتلات.

وسئل أردوغان، إن كان يعتقد أن بوسعه إقناع ترامب بعدم فرض عقوبات على تركيا فقال: «أعتقد أن اجتماعي مع الرئيس الأميركي ترامب خلال قمة مجموعة العشرين سيكون مهما لكسر الجمود في علاقتنا الثنائية وتعزيز التعاون فيما بيننا».

وأضاف: «بالإضافة إلى ذلك فإن ثمة حديث عن زيارة السيد ترامب لتركيا في يوليو.. دفعنا لهم (الولايات المتحدة) بالفعل 1.25 مليار دولار لمشروع إف-35. إذا قاموا بمثل هذا التحرك الخاطئ فسنحيل الأمر إلى التحكيم الدولي، لأننا سنريد إعادة الأموال التي دفعناها حتى الآن».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق