ماذا يفعل هؤلاء في تشكيلة الفراعنة؟.. 5 لاعبيين «أكلهم الوباء»

السبت، 29 يونيو 2019 03:00 ص
ماذا يفعل هؤلاء في تشكيلة الفراعنة؟.. 5 لاعبيين «أكلهم الوباء»
خافير أجيري ومروان محسن ووليد سليمان وعبدالله السعيد

نجح المنتخب المصري، في حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بتغلبه على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، أحرزهم أحمد المحمدى ومحمد صلاح، مساء الأربعاء، على استاد القاهرة.
 

ورفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط من مباراتين ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى قبل جولة على النهاية، ويبتعد عن أوغندا أقرب ملاحقيه بنقطتين قبل مباراة الفريقين الأحد المقبل فى ختام مباريات المجموعة الأولى، ويأتى زيمبابوى فى المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو الديمقراطية بدون رصيد.

 
ورغم تحقيق المنتخب أداءا مرضيا إلا أن هناك علامات استفهام كبيرة حول لاعبين في تشكيلة المنتخب، على رأسهم: 

 

مروان محسن
لم ينجح مهاجم الأهلى في تقديم أوراق اعتماده كمهاجم أساسى للمنتخب الوطنى، لاسيما بعد أن فشل فى هز الشباك أو حتى صناعة الفرص لزملائه واستغلال الرقابة الشديدة على زميله محمد صلاح.


عبد الله السعيد
لم يظهر بشكل مميز مع الفراعنة منذ انطلاق كان 2019، على الرغم من تألقه في الدوري المصري، فهو لم يفلح فى استعادة فورمته الفنية والبدنية التى اشتهر بها مع المنتخب الوطنى، فقد كان أحد أهم الأوراق الرابحة فى تشكيلة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدرب السابق للفراعنة.

 


وليد سليمان

لم يظهر حاوى الأهلى في فورمته المعهودة، ولم يصنع الخطورة المعتادة فى الدقائق التى يظهر فيها، رغم كونه أحد أهم اللاعبين فى ناديه ودائماً يصنع الفارق أينما حل فى التشكيلة.

 

محمد الننى

وتحاصر لاعب الأرسنال علامات كثيرة، بسبب ضعف آداء خط وسط منتخب مصر فى كان 2019، لدرجة دفعت البعض لوصفه بأنه أسوأ خط وسط مر على أجيال الفراعنة المتعاقبة، رغم مجهود طارق حامد، إلا أنه يلعب منفردا فالنني لم يقدم أي شيء.

 

 

أحمد حسن كوكا

لم يختلف كوكا عن مروان محسن، ولم يقدم جديداً يذكر أو قديماً يعاد لخط هجوم الفراعنة الذى يعانى أشد المعاناة، ولولا تواجد الثنائى محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه لكان المنتخب الوطنى لم يفلح فى عبور دور المجموعات.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص