فضيحة جديدة لقصر الدوحة.. تقرير لمجلس حقوق الإنسان يكشف دور قطر في الإتجار بالبشر

السبت، 29 يونيو 2019 09:00 ص
فضيحة جديدة لقصر الدوحة.. تقرير لمجلس حقوق الإنسان يكشف دور قطر في الإتجار بالبشر

لطالما سعت قطر إلى خلق الأزمات في أفريقيا، تردد اسمها في قضايا السلاح والإرهاب والإتجار بالبشر في دول القارة السمراء، أصابع الاتهام أشارت إلى دور قصر الدوحة في الزج بالمهاجرين غير الشرعيين نحو المجهول.
 
تقرير لمؤسسة ماعت المهتمة بحقوق الإنسان حول العالم، أمام مجلس حقوق الإنسان العالمي، كشف أن قطر كان لها دور واضح في تعرض الليبيين لابتزاز المهربين، إضافة إلى معاناة تشاد من المنظمات الإرهابية مثل بوكو حرام التي تقوم بعمليات الإتجار بالبشر؛ لا سيما الأطفال، حتى أصبح ما يُقدر بـ76.225 شخصًا معرضين للإتجار بهم.

خلال مداخلة المؤسسة أمام مجلس حقوق الإنسان طالبت الدول الأعضاء بضرورة تكثيف الجهود من أجل تفعيل الاتفاقيات الدولية المناهضة للاتجار بالبشر، وكذلك توقيع العقوبات على الدول الداعمة للمليشيات المسلحة والتى تساعد فى تفاقم هذه الظاهرة.

أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت أشار إلى أن تدخلات قطر السافرة فى كل من ليبيا وتشاد، ودعمها للجماعات المسلحة التى تعمل على الإتجار بالبشر فى كلا الدولتين كسبيل للتمويل، استدعى قيام تشاد بإغلاق السفارة القطرية فى أنجامينا فى 2017، واتهامها "بالتورط فى محاولات زعزعة استقرار تشاد، انطلاقاً من ليبيا"، وذلك من خلال تقديم الدعم المادى لهذه الجماعات، التى تتاجر فى البشر والمخدرات وتهريب النفط تحت حماية الجماعات المسلحة.

وتشارك مؤسسة ماعت في أعمال الدورة 41 من أعمال المجلس ببعثة دولية تتكون من 26 فرد من 8 دول أوروبية وأفريقيا، كما تعقد مؤسسة ماعت عدد من الندوات والاجتماعات على هامش اعمال الدورة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق