ملخص تطور إصابة «جنش».. ولوائح «كاف» تمنع ضم حارس بديل

الأحد، 30 يونيو 2019 01:00 م
ملخص تطور إصابة «جنش».. ولوائح «كاف» تمنع ضم حارس بديل
جنش

 

حالة من الحيرة انتابت الجهاز الفني للمنتخب الوطني عقب إصابة حارس مرمي المنتخب محمود جنش بقطع في وتر أكيليس خلال تدريباته الأخيرة مساء الجمعة ضمن الاستعدادات لمواجهة منتخب أوعندا مساء الأحد القادم في الجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية «كان  2019»، حيث تم نقل الحارس مباشرة إلى المستشفى. 

إصابة جنش، دفعت المتابعين لطرح سؤال حول كيفية اصابته بهذه الطريقة، حيث قال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، إن  جنش تعرض للإصابة فى وتر أكيليس بمران المنتخب الوطنى بعد قفزه لالتقاط الكرة ثم هبوطه على الأرض ليتضح بعد سقوطه بأنه تعرض للإصابة، وتوجه إليه على الفوز الجهاز الطبى للفراعنة، نافيا أن تكون الإصابة نتيجة احتكاكه مع أى لاعب.

من جانبه وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، على تحمل التكاليف الكاملة لعلاج محمود عبد الرحيم جنش بعد إصابته في معسكر الفراعنة، حيث سيحتاج  لفترة راحة تتراوح بين 6 و8 شهور للعلاج والتعافي من إصابته مرة أخرى، وهو ما دفع الجهاز الفني للمنتخب خروج جنش من حسابات الجهاز الفني خلال باقي مباريات أمم أفريقيا لعدم قدرته على استكمال البطولة.

جنش يخضع لعملية جراحية 

كشف مصدر بالمنتخب الوطنى أن محمود جنش سيخضع لجراحة خلال الأيام المقبلة، حيث سيخضع الحارس  للجراحة من أجل علاج القطع الذى تعرض له فى وتر أكيلس خلال مشاركته فى مران منتخب مصر اليوم بملعب الكلية الحربية.

من ناحية أخرى، أخطر محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى نظيره محمد أسامة طبيب الزمالك، بضرورة سفر محمود جنش حارس الفراعنة والفريق الأبيض للخضوع للعملية خارج مصر خلال الفترة الجارية وخاصة فى ألمانيا.

لوائح الكاف تمنع منتخب مصر من ضم حارس بديل لـ"جنش"

عقب إصابة تساءل البعض عن مدي أحقية مصر في الاستعانة بحارس بديل لضمه لقائمة المنتخب والمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بدلاً من محمود جنش؟ حيث جاءت الإجابة في قوانين ولوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" التي  تمنع مصرمن التقدم بطلب لضم حارس جديد بديل، وسيتعين علي المنتخب الوطني مواصلة مشواره فى النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية بـ22 لاعباً، حيث تنص اللوائح على إمكانية استبدال المنتخبات المشاركة للاعب واحد فقط قبل 24 ساعة من أول مباراة في البطولة القارية.

وبالعودة إلى النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت قبل عامين فى الجابون، تعرض أحمد الشناوى حارس منتخب مصر للإصابة فى المباراة الاولى أمام مالى، وهى الإصابة التى أنهت مشواره مبكراً فى البطولة، ولم يتمكن المنتخب الوطنى من ضم لاعب جديد.

منتخب مصر يستدعى أبو جبل للتدريب فقط بعد استبعاد جنش

فيما استدعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة خافيير أجيري المدير الفني محمد أبو جبل حارس مرمى نادي سموحة للانضمام إلى تدريبات الفريق دون المشاركة في مباريات البطولة، حيث لا تسمح لائحة البطولة باستبداله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق