مهرجان "جلاستونبرى" الموسيقى الشهير خطوة هامة لدعم البيئة

الأحد، 30 يونيو 2019 09:00 ص
مهرجان "جلاستونبرى" الموسيقى الشهير خطوة هامة لدعم البيئة
أكشاك المياه
نرمين ميشيل

يعتبر مهرجان "جلاستونبرى" الموسيقى الشهير، خطوة هامة لدعم البيئة، وذلك عن طريق منع استخدام الزجاجات البلاستيكية، بين رواد المهرجان، الذين تصل أعدادهم لـ200 ألف متفرج،  فيما تسببت خطوة حظر زجاجات المياه في جعل رواد المهرجان يشكون من الاضطرار إلى الوقوف في طوابير لمدة ساعة، لإعادة ملء حاوياتهم القابلة لإعادة الاستخدام.

1273616-طوابير-ملء-المياه

 

وقد تم الإشادة بمنظمي المهرجان، الذي يقام في وورث فارم، في شيبتون ماليت، سومرست، على هذه الخطوة لحظر بيع الزجاجات البلاستيكية، والتي تهدف إلى تقليل كمية البلاستيك المستخدمة من قبل 200 ألف شخص يحضرون المهرجان، فى سبيل حماية البيئة، وتقليل استخدام البلاستيك، والذى أصبح اتجاها عالميا الفترة الماضية.

874541-مهرجان-جلاستونبرى

ومع ذلك، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 82 فهرنهايت أمس الجمعة، عانى المحتفلون من العطش بسبب طول الطوابير، حيث قالت إحدى النساء: "نحتاج إلى مزيد من الأماكن للحصول على الماء" حيث انتظر البعض ساعة لإعادة ملء زجاجته القابلة للاستخدام مرة أخرى، وفقا للديلى ميل البريطانية.

 

ودافعت آنا هيدجز، مديرة الفعاليات الخاصة في WaterAid، عن استعدادات الفريقن لتلبية حاجات المتواجدين من المياه، مشيرة إلى أن WaterAid ، تدير 37 كشكًا للمياه في 33 موقعًا في المهرجان، يتم تشغيلهم جميعًا بواسطة متطوعين متفانين لديهم الكثير من ردود الفعل الإيجابية من رواد المهرجان".

وأضافت أنه يوجد هناك 850 نقطة مياه أخرى عبر موقع المهرجان، وكلها مزودة بمياه شرب نظيفة مجانية، متاحة على مدار 24 ساعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق