في اجتماع أبو ظبي للمناخ... تعاون إماراتي أممي في المجالات الإنسانية والإغاثية

الأحد، 30 يونيو 2019 09:00 م
في اجتماع أبو ظبي للمناخ... تعاون إماراتي أممي في المجالات الإنسانية والإغاثية
محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي

 
شهد اجتماع ابو ظبي للمناخ، لقاء استقبل فيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، الذي يزور الإمارات، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في جميع المجالات.
 
ورحب ولي عهد أبوظبي، خلال اللقاء، الذي حضره الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بزيارة الأمين العام إلى الدولة، متمنيا التوفيق لاجتماعهم في أبوظبي وأن يخرج بنتائج تعزز الجهود الدولية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ وإيجاد الحلول الكفيلة بتحقيق الاستدامة عالميًا.
 
وبحث الشيخ محمد بن زايد وجوتيريس سبل تطوير أوجه التعاون المشترك بين الإمارات والأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة خاصة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية والبيئية، فيما تبادلا وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية التعاون وتكثيف الجهود المشتركة في خدمة القضايا ومواجهة التحديات الملحة التي تشهدها مختلف مناطق العالم.
 
وتطرقا إلى أهمية أعمال "اجتماع أبوظبي للمناخ" في تحديد مسار أعمال "قمة الأمم المتحدة للمناخ 2019" المقبلة والتوجهات المستقبلية لمواجهة التحدي الأهم الذي تشهده البشرية وكوكب الأرض حاليا.
 
وأكد الشيخ محمد بن زايد على أن الإمارات سباقة في دعم الجهود العالمية للحد من آثار التغيير المناخي وتحقيق منظومة متكاملة للاستدامة البيئية.
 
من جانبه ثمن جوتيريس استضافة الإمارات لـ"اجتماع أبوظبي للمناخ" التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ، مشيدا بدعم الدولة الدائم للأمم المتحدة والجهود الدولية لاتخاذ اجراءات ومبادرات طموحة لمواجهة تغير المناخ وتداعياته.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق