جماية القلب والشرايين.. اعرف فوائد الشيكولاتة على الصحة العامة للإنسان

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 10:00 م
جماية القلب والشرايين.. اعرف فوائد الشيكولاتة على الصحة العامة للإنسان
شيكولاته

تعد الشيكولاتة من أفضل الأطعمة الصحية التى يمكن أن تتناولها، خاصة الداكنة، حيث أظهرت الدراسات أن الشيكولاتة تحسن المزاج لاحتوائها على مزيج من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة، وهو ما يجعلها غنية بالفوائد الصحية، وفقاً لموقع Net doctor.

ويرصد «صوت الأمة» في السطور التالية أبرز الفوائد الصحية لتناول الشيكولاتة، وهي:

- تحسن المزاج
طعم الشيكولاتة ورائحتها وملمسها يحفز مناطق الشعور بالراحة في المخ، حيث تحتوي الشيكولاتة أيضًا على التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي يحفز إنتاج السيروتونين، وهو مادة مضادة للاكتئاب في الدماغ. 
 

- تحسين صحة القلب
تناول الشوكولاته يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويأتي بفوائد مضادة للالتهابات، وذلك بفضل المحتوى العالي من المواد الكيميائية التي تسمى الفلافونويد.
 

- حماية الشرايين
 
تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة على منع الكوليسترول  السئ LDL، ويحتوي الفلافونويد على أكثر من 50 % من نوع غير عادي من الدهون المشبعة يسمى حمض الستيريك، الموجود في زبدة الكاكاو، التي لا ترفع مستوى الكوليسترول الضار وربما تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد.
 

- تهدئة السعال
 
تحتوي الشيكولاتة أيضًا على مادة كيميائية تسمى الثيوبرومين، والتي تمنع السعال من خلال العمل على العصب المبهم، الذي يحمل رسائل من الجهاز العصبي المركزي إلى المخ.
 

- حماية الدماغ
 
قد تساعد أيضًا مادة كيميائية تسمى epicatechin - الموجودة في الكاكاو والشاي الأخضر - في حماية الدماغ من تكوين البروتينات أو لويحات الأميلويد التي تتطور في مرض الزهايمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة