الجزائر يهدد منتخبات أمم إفريقيا.. «محاربو الصحراء» أقوى المرشحين لـ «كان 2019»

الأربعاء، 03 يوليه 2019 12:00 ص
الجزائر يهدد منتخبات أمم إفريقيا.. «محاربو الصحراء» أقوى المرشحين لـ «كان 2019»
منتخب الجزائر

 
أداء مبهر يظهر به منتخب الجزاير على ملاعب بطولة أمم إفريقيا 2019، محققا رقما قياسيا بعدما أنهى الدور الأول بالعلامة الكاملة فى الـ«كان»، عقب تغلبه على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة، مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثالثة، بالبطولة التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، بالإضافة إلى تحقيقه لعامل التوتر والقلق للفرق الأخرى المقرر له مقابلتها خلال المباريات المقبلة.

تعد هذه المرة الأولى التى ينجح فيها منتخب الجزائر فى تحقيق الفوز خلال مبارياته الثلاثة فى مرحلة المجموعات، منذ نسخة 1990 التى أقيمت فى الجزائر وتوج منتخب محاربو الصحراء باللقب الوحيد فى تاريخه.

منتخب الجزائر
 
منتخب الجزائر

من جانبه قال جمال بلماضى المدير الفنى للمنتخب الجزائرى إن المباراة مع المنتخب التنزانى كانت صعبة، إلا أن فريق الخضر استطاع إحراز ثلاثة أهداف فى الشوط الأول، موضحا أن الفريق فى الشوط الثانى أضاع العديد من الفرص كانت كفيلة بإنهاء المباراة بنتيجة كبيرة، إلا أن التوفيق غاب عن المجموعة فى الشوط الثانى، مشددا على أن إراحة النجوم كانت ضرورية فى هذه المباراة، من أجل إعطاء الفرصة للبدلاء، والذين لا يقلون فى المستوى عن الأساسيين، لكن مشوار البطولة لازال طويلا وسنحتاج لجميع اللاعبين.

وأكد «بلماضى» أن الفوز بالثلاث مباريات فى المجموعة أمر مميز، ويعطى ثقة كبيرة فى المباريات بالأدوار النهائية، والتى بالطبع ستكون أصعب، مضيفا: "من الصعب أن أجزم أن فريقى سيفوز بالبطولة، لكننا لدينا فريق مميز ويلعب كرة جماعية، وقادرون على المنافسة للفوز باللقب"، كما رفض مقارنة الجيل الحالى بفريق 1990 الذى توج باللقب وأوضح قائلا: "كيف نقارن الآن، نحن نتحدث عن فريق 90 وهم أبطال أفريقيا، ولا يمكن المقارنة فى الوقت الحالى".

وكان المنتخب الجزائرى قد فاز فى المباراة الختامية للمجموعة الثالثة على منتخب تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة، ليتربع على قمة المحموعة برصيد 9 نقاط يليه منتخب السنغال برصيد 6 نقاط ومنتخب كينيا بثلاث نقاط وتنزانيا رابعا بلا رصيد، وفي الوقت نفسه سيطر تأهل الجزائر إلى دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا على الصحافة الجزائرية عقب الفوز العريض الذى حققه الخضر على تنزانيا أمس بثلاثة أهداف دون رد بختام مباريات المجموعة الثالثة.

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية عن مواجهة تنزانيا: «محاربو الصحراء فى نزهة» فى إشارة إلى المباراة الكبيرة التى قدمها الفريق رغم وجود تغييرات كبيرة على التشكيلة التى خاض بها جمال بلماضى المباراة بوجود 9 بدلاء.

ادام اوناس نجم الجزائر
 
ادام اوناس نجم الجزائر

كما تحدثت الصحيفة عن مشوار الجزائر فى البطولة، وقالت إن تأهل الفريق كأول المجموعة بخر حلم مواجهة مصر فى النهائى، حيث سيكون كل فريق فى طريق الآخر بنصف نهائى البطولة.

وأشادت صحيفة النهار بتألق الخضر فى البطولة حتى الآن فى مقال نشر بعنوان "محاربو الصحراء يتخلصون من مشكلة كبيرة"، حيث أوضحت أن الأجواء فى المعسكر إيجابية ومليئة بالتفاؤل خاصة بعد تصدر المجموعة واستكمال المشوار فى ملعب الدفاع الجوى، الذى اعتاد اللاعبون على أرضيته، قائلة إن الفريق يتأهل إلى الدور التالى بالعلامة الكاملة بعدما نجح فى فرض اسمه على الجميع فى البطولة وأصبح أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا