الفراعنة في دور الـ16.. جنوب أفريقيا «سهلة ومش مستهلة»

الخميس، 04 يوليو 2019 06:00 ص
الفراعنة في دور الـ16.. جنوب أفريقيا «سهلة ومش مستهلة»
جنوب إفريقيا

يسعى منتخب مصر للحفاظ على سلسة الفوز النظيف التي أحرزها خلال مباريات الدور الأول ببطولة الأمم الإفريقية 2019، ويترقب الجماهير المصرية مباراة منتخب الفراعنة ضد جنوب إفريقيا في دور الـ16، والمقرر لها مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة»، أبرز المعلومات عن منتخب «البافانا البافانا»، الذي يواجه منتخب مصر في مباراة السبت، وذلك على النحو التالي:

- لقب منتخب جنوب إفريقيا «البافانا البافانا» يعني «الأولاد» وهو اللقب الذي اطلقه المحرر الرياضي في صحيفة «‬سو ويتان»، ‬سيبوسيسو ميسليكو، كلقب رسمي للفريق.

- لقب «البافانا البافانا» أطلق على المنتخب لكون الأولاد محببون للجميع، وبالتالي سيكون المنتخب محبباً ‬للشعب لأن الأولاد دائماً ‬بحاجة للرعاية والتشجيع.

- هو أحد المنتخبات التى رشحها البعض لتقديم مباريات مثيرة وشيقة في المسابقة، ليقع في واحدة من أصعب المجموعات، حيث حل في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات المغرب، كوت ديفوار ونامبيا.

- توج منتخب جنوب إفريقيا باللقب مرة واحدة عام 1996، وغاب عن المشاركة فى البطولة في نسخة 2017 والتي أقيمت في الجابون.

- حصل منتخب جنوب إفريقيا على 3 نقاط فى المجموعة الرابعة فى البطولة بمواجهة «كوت ديفوار» بخسارة بهدف نظيف، وفوز أمام ناميبيا بهدف نظيف والخسارة أمام المغرب بهدف نظيف.

- شارك في بطولة الأمم الإفريقية، 9 مرات، خاضت 38 مباراة، فازت في 14 وتعادل في 13 مباراة، وتلقى الهزيمة 11، بنسبة فوز وصلت إلى 37 %.

- سجل المنتخب 45 هدفًا واستقبل في شباكه 41 هدفًا، بمعدل تهديفي 1.2 هدف في كل مباراة.

- الهداف التاريخي للمنتخب هو النجم الأسبق للأولاد بيني ماكارثي بـ 7 أهداف.

تاريخ منتخب جنوب إفريقيا
تعد الفترة ما بين عام 1996 حتى عام 2000، هي الحقبة الذهبية لمنتخب جنوب إفريقيا حيث احتل المركز الـ16 في التصنيف العالمي للفيفا كأفضل تصنيف له على الإطلاق، وذلك بعد أن شارك عام 1996 في أول بطولة كأس أمم أفريقية يتم تنظيمها على أرضه، وحصد اللقب في نهايتها على حساب المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف وفي بطولة 1998 احتل وصافة البطولة، ثم في عام 2000 احتل المركز الثالث.

قائمة المنتخب
تضم قائمة منتخب جنوب أفريقيا العديد من اللاعبين المتميزين على رأسهم 3 محترفين التى جاء فيها حراسة المرمى: دارين كييت (بيدفيست ويتس) – رونين ويليامز (سوبر سبورت يونايتد) – بروس بفوما (كايزر تشيفز).

خط الدفاع: دانييل كاردوسو وراماهلوي مافهليلي (كايزر تشيفز) – تيولاني هلاتشوايو وسيفسو هيلانتي (بيدفيست ويتس) – إينوسينت مايلا (أورلاندو بايريتس) – تانسانكا ماكيزي (كيب تاون).

خط الوسط: بونجاني زينوجو (أميان الفرنسي) – ديان فورمان (سوبر سبورت) – كامويلو موكونجو (برينتفورد الإنجليزي) – تياني مابوندا وتيمبا زواني وهلومبو كيكانا (صن داونز) – تيولاني سيريرو (فيتسه آرنهيم الهولندي) – تيمنكوسي لورش وسيفسو هيلانتي (أورلاندو بايريتس).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق