«الست المصرية هي صحة مصر».. برلمانيات عن مبادرة الرئيس السيسي

الخميس، 04 يوليو 2019 10:00 م
«الست المصرية هي صحة مصر».. برلمانيات عن مبادرة الرئيس السيسي
حملات علاجيه
مصطفى النجار

انطلقت الاثنين الماضي، فعاليات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «الست المصرية هي صحة مصر»، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 9 محافظات هي: «الإسكندرية، وبورسعيد، والبحيرة، والفيوم، وأسيوط، والقليوبية، ومطروح، وجنوب سيناء، ودمياط»، وذلك بعد الإقبال الشعبي على مبادرة «100 مليون صحة» التى استهدفت القضاء علي فيروس سي.
 
ووجهت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الشكر للرئيس السيسي والقائمين على تبنيه وإطلاقه مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مطالبة جميع النساء بالتردد على مقرات الحملة في المحافظات والتجاوب معها حرصًا على الكشف المبكر عن الأمراض والحصول على علاجها.
 
ولفتت إلى أن سرطان الثدي يتسبب في ارتفاع حالات الوفيات من النساء، وأن الكشف المبكر عن المرض يعطى نتائج استشفائية عالية جداً.
 
وأوضحت أن الحفاظ على الصحة وحماية الجسم من المراض هو صلب عملية التنمية وتحسين دخل الأسر لأن الصحة أساس الحياة وبدونها لن يستطيع الإنسان العمل أو تحقيق أحلامه وأهدافه بالتالي فإن تحسين صحة المواطن مسئولية جماعية وهذا ما يتبناه الرئيس السيسي في برنامجه الطموح لبناء الإنسان المصري بالاهتمام بالرعاية الصحية والتعليم والبرامج الاجتماعية التى تُعيد مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.
 
في سياق متصل، أشادت منى منير، عضو مجلس النواب، بانطلاق فعاليات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدى، بعنوان: «الست المصرية هى صحة مصر»، مثمنة حرص الرئيس السيسى على إطلاق المبادرة وتوفير الإمكانيات المادية والفنية المطلوبة لإنجاحها.

وقالت منير، إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدى، والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، مؤكدة احتياج المجتمع لمثل هذه المبادرات الطبية التى تساعد فى الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها.

وأشارت إلى أن المبادرة هدفها الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى، والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن سرطان الثدى يتسبب فى ارتفاع حالات الوفيات من النساء، وأن الكشف المبكر عن المرض يعطى نتائج استشفائية عالية.

وأوضحت منير، أن طرق العلاج لسرطان الثدى متوافرة إلا أنه تنقصنا سرعة اكتشاف المرض، وأن المبادرة ستقوم ببعض الفحوصات الأخرى الخاصة بالسيدات وليس فقط اكتشاف سرطان الثدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة