سفارة أمريكا في القاهرة تحتفل بذكرى عيد الاستقلال الـ 243

الخميس، 04 يوليو 2019 11:03 م
سفارة أمريكا في القاهرة تحتفل بذكرى عيد الاستقلال الـ 243

 أقامت السفارة الأمريكية بالقاهرة، مساء اليوم الخميس، احتفالا كبيرا بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الـ 243 للولايات المتحدة الأمريكية.
 
وحضر الاحتفال عدد من الوزراء الى جانب ممثلين عن رئاسة الوزراء ووزارتي الدفاع والخارجية والأزهر الشريف والكنيسة. ورحب القائم بالأعمال الأمريكي في مصر توماس جولدبرجر بالحضور الذين يشاركون الولايات المتحدة احتفالها بذكرى الاستقلال بمقر السفارة بالقاهرة.
 
وأشاد القائم الأعمال ـ في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال الذي أقيم تحت عنوان «خطوة صغيرة.. تاريخ ومستقبل رحلة الفضاء الأمريكية»، بمناسبة الذكرى الخمسين لتسجيل أول هبوط بشري على سطح القمر - بالعلاقات المصرية الأمريكية في العديد من المجالات، مشيرا الى أن هذا العام يصادف ذكرى مرور 170 سنة على افتتاح أول ممثلية دبلوماسية أمريكية في مصر.
 
واستعرض جولدبرجر تاريخ العلاقات التي تربط بين القاهرة وواشنطن والتعاون القائم حاليا بين البلدين، وأشار الى التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، لافتا الى الزيادة الكبيرة في التعاون في مجالات التجارة والاستثمار.
 
وأشار الى أنه يتم الاحتفال هذا العام أيضا بمرور 100 عام على إقامة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، التي تخرج منها عدد كبير من المسئولين ورجال المجتمع.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة