أجيري في مهمة «تأديب» أولاد جنوب أفريقيا

الجمعة، 05 يوليو 2019 11:00 م
أجيري في مهمة «تأديب» أولاد جنوب أفريقيا
خافيير أجيري

 
أبدى المدير الفني لمنتخب الفراعنة المكسيكي خافيير أجيري، ثقته في لاعبى فريقه في الفوز على جنوب أفريقيا في المباراة المقرر لها التاسعة مساء اليوم السبت باستاد القاهرة في دور الـ 16 لبطولة أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر حاليا وتستمر حتى 19 يوليو الجاري.
 
وأكد أجيري، أن الفراعنة قادرون على الإطاحة و«تأديب» منتخب جنوب أفريقيا الملقب بـ «الأولاد» في رحلة حصد اللقب الأفريقي الثامن، مشيرا إلى أن ثقته في الفراعنة كبيرة، مؤكدا أن مباراة جنوب أفريقيا ستكون صعبة للغاية وليست سهلة كما يردد البعض.
 
وأكد مدرب الفراعنة، أنه تابع مباريات الفريق في دور المجموعات ويمتلك عناصر جيدة، موضحا أن جنوب أفريقيا أحد الفرق المنظمة ويمتلك عناصر جيدة، خاصة في خط الدفاع، لكن المباراة لابد أن تنتهي بفائز واحد، وسنقاتل للتأهل لدور الـ 8 ونجهز لاعبينا نفسيا أيضا.
 
وبحسب ما ذكره أجيري، فإن لاعبى المنتخب مستعدون بدنيا لمباراة جنوب أفريقيا، وأن الفريق يتطور من مباراة إلى أخرى، وتحديدا من الناحية البدنية، ولا يوجد أي أزمة فى هذا الأمر أمام «البافانا بافانا». مشيرا إلى أن الضغوط في الكرة أمر عادي والضغوط على مصر أكثر لأنها البلد المضيف ومطالبة بتحقيق اللقب ونسعى لذلك.
 
وأضاف: «نتدرب يوميا على ضربات الترجيح خلال تدريبات الفراعنة، وأكد أجيرى أن منتخب مصر لا يوجد به أزمة فى الهجوم، كما يردد البعض، حيث أحرزنا 5 أهداف فى 3 مباريات، وهذا جيد فى كرة القدم، وعموما لا نستطيع الفوز بخمسة أهداف فى كل مباراة».
 
في غضون ذلك، أكد ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، على جاهزية لاعبيه للمباراة، متابعا: «البطولة سريعة وخضنا 3 مباريات فى وقت قصير، ومواجهة الدولة المضيفة تمنحنا التفاؤل، نعلم شغفهم وتطلعاتهم وأعتقد أن الضغط الأكبر سيكون عليهم، ونعلم أنه علينا أن نلعب جيداً أن فريق مصر ممتاز وعلينا أن نكون مستعدين جيدا».
 
وعن الجماهير المصرية قال باكستر: «أنظر إليها بطريقة إيجابية، فنحن سنواجه أصحاب الملعب أمام جماهيرهم الغفيرة، ستكون مهمتنا أن نضع المنتخب المصرى تحت الضغط والجماهير ستكون سلاح ذو حدين وسنحاول استخدامها لصالحنا».
 
وأضاف المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا: «كل المباريات كانت قريبة من الحسم وانتهت بهدف أو لعبة واحدة، وكنا نتطلع للفوز على المغرب ولم ننجح، وعلينا أن نجد طريقة للفوز على الفراعنة، ونحن نهاجم افضل من الرجوع للدفاع، وإذا لم ننجح فى علاج أخطائنا سنعانى جدا».
 
وحول تقييمه للبطولة قال: «مصر والمغرب الأفضل فى البطولة حاليا، والأقرب للقب، علينا أن نلعب كفريق وأن نقدم كرة محترمة لإزعاج أصحاب الملعب»، مضيفا: «منتخب مصر ليس صلاح وتريزيجيه فقط، لديهم لاعب ارتكاز مميز وقلبى دفاع كذلك، وعلينا أن نسبب المشاكل للجميع، لضمان الخروج بنتيجة إيجابية اليوم والإطاحة بمنتخب الفراعنة الذى يُعد عملاق أفريقى بعدما توّج باللقب الأفريقى 7 مرات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق