محافظ شمال سيناء يتفقد محطات الوقود والمواقف ويؤكد على ثبات سعر الرغيف المدعم بـ5 قروش

الجمعة، 05 يوليه 2019 06:38 م
محافظ شمال سيناء يتفقد محطات الوقود والمواقف ويؤكد على ثبات سعر الرغيف المدعم بـ5 قروش
كتب - محمد الحر

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،الجمعة،  خلال جولة ميدانية على محطات الوقود والمواقف والأسواق بمدينة العريش، انه شدد على لبيع بالأسعار المقررة ودون زيادة علي المواطنين.
 
ووجه محافظ شمال سيناء،  الجهات المعنية لتكثيف الحملات التموينية والمرورية والمتابعة المستمرة مع اتخاذ اجراءات حاسمة ضد اى مخالفة او تجاوز فى الاسعار أو الاجرة المقررة بالخطوط الداخلية والخارجية وسيارات الأجرة والتاكسي المخصوص. 
 
واعلن المحافظ عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة لتلقي الإخطارات والشكاوي الخاصة برفع الأسعار من المواطنين ، منذ صباح أمس الخميس ، مؤكدا أن الغرفة لم تتلق أي إخطارات أو شكاوي حول الاسعار.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على أن سعر رغيف الخبز المدعم من الدولة ثابت بخمسة قروش على البطاقة التموينية دون التأثر بتحريك أسعار الوقود،وانه لا مساس به.
 
وأوضح  ان الدولة ستتحمل قيمة الزيادة فى تكلفة انتاج رغيف الخبز المدعم الناتجة عن تحريك الأسعار. 
 
أشار المحافظ الي أن تحريك اسعار الوقود تأتي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة  بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.
 
وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.
 
وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.
 
وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق