مع اقتراب موسم الحج.. نواب يطالبون بالقضاء على الروتين وتقديم التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام

الأحد، 07 يوليو 2019 12:00 ص
مع اقتراب موسم الحج.. نواب يطالبون بالقضاء على الروتين وتقديم التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام

جهود حثيثة تبذلها  أجهزة الدولة لتوفير الراحة والدعم للمواطن المصري والسائح القادم إلى مصر من خلال تحسين الخدمات المقدمة له، واستكمالًا لهذه الجهود تستعد سلطات مطار القاهرة الدولي، لاستقبال موسم الحج والذي من المقرر أن ينطلق مع نهاية الشهر الجاري بإقلاع رحلات شركة مصر للطيران لنقل زوار بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة.

وأكدت مصادر أن جميع الجهات المسئولة عن موسم الحج بالمطار في انعقاد مستمر للعمل على توفير جميع سبل الراحة لجميع الضيوف خلال رحلات السفر، إضافة إلى تشكيل فريق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه طالب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بوضع خطة تنظيمية لاستقبال زوار بيت الله الحرام ونقلهم إلى الأراضي المقدسة، مؤكدا أن هناك معوقات تؤثر على ذهاب وإياب المواطنين والسائحين بشكل عام، ولابد أن تعمل سلطات المطارات على القضاء عليها بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن هذه المعوقات تتمثل فى التعامل مع المواطن واستقباله بالطريقة اللائقة.

وأضاف عضو لجنة السياحة والطيران المدني أن القضاء على الروتين وتقديم التسهيلات اللازمة للمعتمر والسائح بشكل عام، إضافة إلى القضاء على ظاهرة عصابة التاكسيات التي تستغل قدوم أي مواطن أو سائح من الخارج أخذ أجرة على نقله إلى منزله مضاعفة ليس لها علاقة بعداد المسافة.

وأكد النائب ضرورة وضع لوحات استرشادية في جميع أركان المطار لتسهيل الاتجاهات التي يريد الذهاب إليها من يأتي إلى مصر أو يذهب إلى أي بلد آخر.

كما علقت زينب علي، عضو لجنة السياحة والطيران المدني، على أداء المطارات لاستقبال موسم الحج المقرر أن ينطلق مع نهاية الشهر الجاري إقلاع رحلات شركة مصر للطيران لنقل زوار بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة والمواطنين والسائحين بشكل عام.
 

وقالت عضو لجنة السياحة والطيران المدني، فى تصريحات إن مطارات مصر تشهد دقة وتنظيم لم تشهدها من قبل بشهادة الكثيرين من خارج وداخل البلاد، معقبة : "مطار مصر حاجة تشرف بجد".

من جانبها، أشادت آمنة نصير، عضو مجلس النواب، بجهود سلطات مطار القاهرة الدولي لاستقبال موسم الحج، وأكدت في تصريحات صحفية إن ما تقوم به الجهات المسئولة عن موسم الحج بالمطارات في انعقاد مستمر للاستعداد التام لبداية موسم الحج وتوفير جميع سبل الراحة لهم جهد مشكور يدل على وعي وثقافة القيادة في تقديم جميع الخدمات اللازمة التي تسهل على المواطن سفرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة