مصر بتستورد الغاز من إسرائيل ولا بتصدره.. القنوات الإخوانية: «متآمر وأهبل»

الأحد، 07 يوليو 2019 03:11 م
مصر بتستورد الغاز من إسرائيل ولا بتصدره.. القنوات الإخوانية: «متآمر وأهبل»
الاخوان المسلمين

«إذ كنت كذوبا كن ذكورا».. تلك إحدى المقولات المأثورة التي تحث على التذكر دائما بما تقوله في السابق إذ كنت تعتمد على الكذب كأسلوب ووسيلة، لكن قنوات الإخوان رغم براعتها في الكذب وترويج الشائعات، غير أنها دائما ما تناقض نفسها وتنسى ما روجته في السابق.

تبث قنوات الإخوان من مدينة إسطنبول التركية، وتتسم بالغباء،إذ تقول الشيء ثم تقول نقيضه بعدها بفترة، تظن فى ذلك بأن ذاكرة المصريين تنسى سريعا، ولكن لا تعلم أن شبكة «يوتيوب» لم تترك شيئا إلا وسجلته، وبالتالى أصحبت تناقضتها مفضوحة أمام الجميع.
 
أكاذيب الإخوان ضد مصر كثيرة للغاية، ولكن نحن هنا سنركز على قضية واحدة تكشف تضارب وتناقض ما تذكره تلك القنوات التحريضية، وهى أكاذيبها بشأن استيراد مصر للغاز من إسرائيل، حيث تسعى تلك القنوات لزرع الفتنة بين المصريين والفلسطينيين.
 
منذ 3 أيام فقط، وبالتحديد على قناة الشرق الإخوانية التى يترأس مجلس إدارتها أيمن نور، وبالتحديد ببرنامج «شير»، المذاع على القناة الإخوانية، ادعى مقدم البرنامج الإخوانى وليد الهوارى، أن مصر تستورد الغاز من إسرائيل، وأن الغاز الذى يوجد فى مصر هو غاز إسرائيلى – على حد أكاذيبه – التى يحاول من خلالها أن يشوه صورة مصر.
 
مقدم البرنامج يبدو أنه تناسى حلقة سابقة قدمها مذيع أيضا بنفس القناة الإخوانية وهو معتز مطر فى برنامجه «مع معتز» منذ عدة أشهر زعم فيها أيضا أن مصر تصدر الغاز إلى إسرائيل، وأن هناك اتفاقية موقعة بين مصر وإسرائيل عام 2005 تصدر فيها مصر الغاز لإسرائيل لمدة 20 عاما – على حسب ادعاءاته - من خلال فيديو جراف عرضه البرنامج الإخوانى وهو يكذب تماما كافة الادعاءات التى تروجها الإخوان وقنواتها أيضا بأن مصر تستورد الغاز لإسرائيل.
 
وفى أغسطس 2018، خرجت إحدى برامج الإخوان المذاعة على ذات القناة الإخوانية «الشرق»، ليقول بأن مصر تصدر الغاز إلى الأردن، وواصل مقدم البرنامج «الشارع المصري» الإخوانى أكاذيبه عندما زعم أن مصر تستود الغاز من إسرائيل وتصدر فى ذات الوقت الغاز للأردن، ليكشف مدى التخبط التى تعانى منه جماعة الإخوان.
 
هذا الموقع ينطبق عليه عبارة «متآمر وأهبل»، فهو يسعى لترويج الكذبة ولكنه فى ذات الوقت لا يعرف كيف يروجها بالشكل الصحيح، لتكشف هذه الواقعة مدى الارتباك الذى تعيشه قنوات الإخوان فى الخارج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة