لن ننساك يامنسي.. مواقف الشهيد الحاضر الإنسانية في ذكراه الثانية

الأحد، 07 يوليو 2019 05:02 م
لن ننساك يامنسي.. مواقف الشهيد الحاضر الإنسانية في ذكراه الثانية
احمد منسى
كتبت : إيمان محجوب

«من لا يتوضأ بحب هذا الوطن فلا صلاة له»..  كان هذا  شعار «الاسطورة» ورفاقة الذين عشقوا تراب الوطن فأسقوه دمائهم الطاهرة.
 
واليوم تحل علينا الذكري الثانية لاستشهاد البطل المقاتل العقيد أحمد صابرالمنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو  2017، مقدمين أرواحهم ثمنا للدفاع عن الوطن. 
 
ومعركة «البرث» معركة نجح فيها أحمد منسي ورفاقة في إفشال مخطط  الارهابيين، أن يكون لهم موطأ قدم في هذه المنطقة الحيوية التي تربط بين وسط سيناء من جهة والشيخ زويد من جهه اخري.
 
ففي تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017، بدأ تنفيذ مخطط الإرهابيين بالهجوم علي الكمين وإذا بإحدى السيارات المفخخة، تدخل كمين "البرث" برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولكنها انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات فى أماكنها، ترد بشراسة خاصة بعد تطويق أكثر من عشر سيارات محملة بالإرهابين الكمين .
 
فقاتلوا وردوا على العدوان بكل قوة وشجاعة وثبات ورفضوا أن يقتحم "كلاب أهل النار" الكمين، وأن يرفعوا رايتهم عليه كما أرادوا، فقد كانت نيتهم السيطرة على الكمين ورفع أعلامهم، لذلك أتوا بنحو 100 فرد تكفيري، ولكن استبسال أبطالنا والتصدى لهم، أفشل مخططهم.
 
وكان ثمن هذا الصمود شهداء وأرواحا صعدت إلى بارئها، بكل شرف وعزة، حيث سقط فى هذه المعركة الشهيد المنسى وعدد من رجاله الأبطال، وفى المقابل تم قتل أكثر من 40 تكفيريا وتدمير 6 عربات تابعة لهم على يد أبطال الكمين.
 
ولد أحمد صابر منسي في مركز منيا القمح بـمحافظة الشرقية عام 1977، وتخرج منسي من الكلية الحربية ، ثم التحق بالعمل فى صفوف القوات المسلحة وتولى منسي قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وانضم لفريق الكفاءة البدنية بها، وحصل على فرق "مقاومة الإرهاب" لكونه ضابطًا بقوات الصاعقة وتولى منسي قيادة الكتيبة 103 صاعقة، خلفا للعقيد رامي حسنين، في أكتوبر 2016 كان مشهور بالكفاءة بين زملائه منذ أن كان طالبًا بالكلية الحربية.
 
قال محمد سليم، والد زوجة أحمد المنسي، إنه كان مستهدفًا منذ عام 2013، وأضاف «سليم»، خلال لقاء تلفزيوني أن أحد زملاء «المنسي» الذي نجا من العملية الإرهابية، أكد أن الإرهابيين كانوا يسألون على «المنسي» بالأسم أثناء تنفيذهم العملية، لافتًا إلى أن «المنسي» معروف لدى العناصر الإرهابية باسم الطاووس الأكبر
 
بعد وفاته تداول رواد التواصل الاجتماعى، "بوست" عن العقيد رامى حسنين، أحد قيادات الصاعقة المصرية، والقائد السابق للكتيبة 103 صاعقة، حيث كتب الراحل أحمد المنسى عنه يوم وفاته الثانى، قائلا: (فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا قريب).
 
أنشئت الدولة كوبري باسم (الشهيد أحمد منسي) حيث يقع بمنطقة نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة