مباشر قطر تبث تقرير كارثي عن وضع حقوق الإنسان في عهد أردوغان (فيديو)

الإثنين، 08 يوليو 2019 06:45 م
مباشر قطر تبث تقرير كارثي عن  وضع حقوق الإنسان في عهد أردوغان (فيديو)
إنتهاك حقوق الإنسان في تركيا
دينا الحسيني

 

كشف تقرير بثته قناة " مباشر قطر " عن تدهور  حقوق الإنسان في عهد الديكتاتور رجب طيب أردوغان ، وجاء بالتقرير أن  سياسة أردوغان القمعية تجاة شعبه حولت تركيا لسجن كبير، مابين اعتقالات بتهم ملفقة كالانتماء إلى المعارضة، أو جماعة فتح الله جولن التي أصبحت جريمة من لا جريمة له في تركيا.

 

 

وأوضح التقرير أنه في ظل هذا الوضع لم يكن غريباً، أن يعتقل رجب أردوغان آلاف الأشخاص منذ الإنقلاب الفاشل الذي شهدته البلاد في يوليو  2016، هذا بالإضافة إلي إغلاق عشرات الصحف ومئات المواقع الإخبارية من أجل ان تظل جرائمة حبيسة الأدراج  ولا يعلم عنه الرأي العام عنه شيئا.

أكد التقرير أنه على العكس تماماً من هذه التوقعات جاءت المعارضه التركية لتكشف بعض من جرائم أردوغان 369 حظر تجول في 51 بلده علي الاقل و11 مدينه في الفترة من  16 أغسطس 2015 حتي مطلع يوليو الحالي.

وألقى التقرير الضوء على انتهاك أردوغان لكثير من الحقوق الأساسية للمواطن التركي التي تشمل حق الأمن، واحترام الحقوق الشخصيه والأسريه وحماية الملكية، وحق التعليم وحظر التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والمهينه،  الحق في  العيش،  وحق السلامه الجسديه لمليون وثمان مائة وتسعه آلاف شخص يعيشون في هذه المدن التي شملها حظر التجوال .

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة