"لا ننحاز".. زعيم الأغلبية البرلمانية: نؤيد مشروع الحكومة لتعديل قانون الإيجار القديم غير السكني

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 04:39 م
"لا ننحاز".. زعيم الأغلبية البرلمانية: نؤيد مشروع الحكومة لتعديل قانون الإيجار القديم غير السكني
الدكتور عبد الهادي القصبي
مصطفى النجار

قال الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية البرلمانية ائتلاف دعم مصر، إن مجلس النواب تصدى لقضايا شائكة، عفا عليها الزمن،
وتعقدت، مضيفًا: "هذا المجلس ما لم تستطيع مجالس كثيرة أن تناقشه أو تطرحه، حتى على جدول أعمالها. أحيي مجلس النواب الذي تحمل أعباء ومشاكل تشريعية أدت إلى سلبيات كثيرة في هذا المجتمع. وأنا واثق كل الثقة أننا هنا في هذه القاعة وتحت هذه القبة حريصون كل الحرص على كل المصريين أيا كان مؤجر ومستأجر ومالك، لا ننحاز لشخص على حساب شخص". 
 
واستكمل "القصبي" خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى، قائلا: لكن الحقيقة أننا نعالج أزمة، والعلاج هنا يحتاج إلى نوع من الحكمة والدراسة المتأنية. مسئولين عن البعد التشريعي والشرعي والسياسي والاقتصادي. المجلس مسئول عن كل ما يحدث داخل مصر.
 
وأضاف زعيم الأغلبية البرلمانية: "إذا تحدثنا عن المراكز القانونية، قولا واحدا وبلا مجاملة"، متسائلًا: "أين المراكز القانونية؟"، مضيفًا:"بالتالي، ما صدر وما جاء من الحكومة وما جاء من اللجنة، اجتهاد طيب، لكن ما جاء من الحكومة في الحقيقة، جاء فيه التزاما بحكم المحكمة الدستورية، ولكن ما جاء في نص الحكومة راعى آلية التنفيذ تجاه الوزارات والهيئات والمصانع وشركات القطاع العام. وأعطى لهم مهلة خمس سنوات. وهي هيئات قادرة على توفيق أوضاعها سريعا، بالتالي إضافة الأشخاص الطبيعية كان يجب التوقف أمامها بدقة".
 
واستطرد: كان لابد أن يصدر منا قانونا يسترعي ويراعي وحوارا مجتمعيا. هذا المجلس لا يجبن أن يواجه. أطمئن وباسم ائتلاف
دعم مصر، أؤيد النص الوارد من الحكومة الدقيق.
 
وبعد انتهاء "القصبي" من حديثه، صفق له أعضاء ائتلاف الأغلبية، ما دفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للتعليق قائلًا: "سأضطر أرفع الجلسة لوجود تصفيق.. غير مقبول إطلاقا. مش هقعد فيه موافق ومعارض. شكرا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة