مشروب «البومة».. كيف نحست «بيبسي» منتخب مصر؟

الأربعاء، 10 يوليه 2019 01:21 م
مشروب «البومة».. كيف نحست «بيبسي» منتخب مصر؟
بيبسى
عنتر عبد اللطيف

حقا "شر البلية ما يضحك"، فما فعلته شركة بيبسى، من وجهة نظر الجمهور، جريمة لا تغتفر، بعدما ضربت عرضت الحائط بمشاعر المصريين عقب إعلانها الأخير والذى ظهر فيه بعض لاعبي المنتخب الوطنى وهم يعتذرون للجمهور عقب الهزيمة المخزية أمام منتخب جنوب أفريقيا، والخروج من البطولة الغالية على أرضنا ووسط الجماهير.

الإعلان الفضيحة أثار غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعى والذين تندورا بقولهم أن مشروب بيبسى مثل مشروب " البومة" فقد كان "وش النحس" على المنتخب الوطنى خاصة بعد تردد أنباء عن تصوير الإعلان المستفز قبل خرج المنتخب الوطنى بالفعل من بطولة كاس الأمم الأفريقية.

"بصوا إحنا ممكن نديكم حجج السنين، وممكن نقول الحكام وأنتوا عارفين، بس أسلم حاجة نعتذر.. آسفين".. بهذه العبارة المستفزة  ظهر لاعبو منتخب مصر أحمد المحمدى- محمود علاء- محمود دونجا- طارق حامد- محمود تريزيجيه- أحمد حسن كوكا- في إشارة خلال إعلان بيبسى " أنهم يستطيعون أن يبرروا الهزيمة والخروج من البطولة، ويلقوا الأسباب على التحكيم، لكن أسلم الحلول هو الاعتذار".

huj
 

"مشروب البومة" كما أطلقوا عليه عبر وسائل التواصل الإجتماعى طالب الآلاف بمقاطعته خاصة أن الجماهير ما زالت تشعر بغصة بسبب خروج المنتخب المهين من الدور الـ16 على منتخب جنوب افريقيا الذى لم يفوز علينا عبر تاريخه إلا فى المباراة التاريخية الاخيرة ما يعد انجازا حقيقيا له، خاصة أن الفريق ظهر وهو يلعب كرة القدم بطريقة منظمة، وخطة واضحة للمدرب الإيرلندي ستيوارت باكستر والذى وصفته الصحف بكونه" أحد الشخصيات الاستثنائية بين مدربي كأس الأمم الإفريقية".

ما يؤكد أن إعلان " البومة" كان قد جرى تصويره قبل أن يلعب المنتخب المصري مباراته الحاسمة مع منتخب جنوب أفريقيا أن لاعب المنتخب المصري أحمد حسن "كوكا"، كان قد  تعرض لإصابة خلال مباراة أوغندا، لكنه فى إعلان بيبسى بدا وكأنه واثق من المشاركة أمام جنوب أفريقيا وكان فى صحة جيدة، ناهيك عن تغير صيغة الإعلان عن أول مرة بعد صعود مصر إلى دور الـ16، الأمر واضح في أن الإعلان بالكامل معد سلفا، حتى لقطات الهزيمة والاعتذار. 

اللافت أن المنتخب الوطنى كان قد أجرى تبديله الأول اضطراريا، في الدقيقة 24 من مباراة أوغندا بنزول مروان محسن بدلا من أحمد حسن كوكا الذي أصيب خلال مباراة أوغندا الأخيرة بكأس الأمم الأفريقية.

hhhh
 

وقال محمد أبوالعلا طبيب المنتخب في تصريحات له "كوكا خضع لفحوصات طبية وأشعة على قدمه وتبين إصابته بكدمة قوية في الكاحل".

وكان خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر المقال قد قال  إن المباراة مع جنوب إفريقيا كانت مفتوحة وفِي صالح الفريقين والاختلاف الوحيد أنهم سجلوا الهدف.

وتابع أجيري خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة مصر وجنوب إفريقيا، فى محاولة لتبرير الهزيمة "وصلنا وكانت هناك محاولات للوصول للمرمي وخط دفاعه قوى وهذا ما عاقنا للوصول لمرمى المنافس" لافتا إلى أنه حتى هذه اللحظة فخور باللاعبين وراضٍ عن أدائهم، وكنا جيدين حتى مباراة اليوم، ولكنه هو المسئول عن الخروج من البطولة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق