بدء اختبارات القدرات لكليات الاعلام والتربية الرياضية والفنون التطبيقية والتربية النوعية

الأربعاء، 10 يوليو 2019 04:14 م
بدء اختبارات القدرات لكليات الاعلام والتربية الرياضية والفنون التطبيقية والتربية النوعية
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتبت - إيمان محجوب

بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة بأيام قليلة نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيديو انفوجراف للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اختبارات قدرات وهي كلية الإعلام بجامعات القاهرة وبني سويف السويس وجنوب الوادي وكلية الفنون التطبيقية بجامعات حلوان وبنها وبني سويف ودمياط.
 
وشعبنا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية  بالجامعات المصرية ومنهم جامعة المنصورة وجامعة المنصورة فرع  ميت غمروكلية التربية النوعية بجامعة السويس والاسماعيلية وبعض فروع كلية الفنون الجميلة وكليات التربية الرياضية.
 
ويتم التقديم لاختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة علي موقع التنسيق العام للعام الجامعي٢٠١٩/٢٠٢٠ بتسجيل بيانات الدخول عن طريق بطاقة الرقم القومي ورقم الجلوس  وذلك من فترة ٦-٢٠ يوليو الحالي  علي أن يسدد مبلغ ٤٤٠ جنيها في الكلية عن تحديد ميعاد للاختبار
ويحق للطالب التسجيل في أكثر من اختبار للقدرات في بعض الكليات المختلفة ولكن إذا رسب في اختبار للقدرات لا يحق له التقدم لنفس الاختبار مرة أخري.
 
وقد صرح السيد عطا المشرف العام علي التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه منذ بدء التسجيل تقدم أكثر من ٤٥ الف طالب لاختبار القدرات بالكليات الفنية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة