بنسبة نجاح 95%.. التعليم تنتهي من مراجعة المواد في كنترولات التصحيح

السبت، 13 يوليو 2019 12:00 ص
بنسبة نجاح 95%.. التعليم تنتهي من مراجعة المواد في كنترولات التصحيح
الثانوية العامة

مع اقترب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، تواصل كنترولات الثانوية العامة، الانتهاء من التجهيزات التى تسبق إعلان النتيجة على رأسها أعمال المراجعة،
 
وقالت تقارير صحفية إن الكنترولات تجرى مراجعات على آخر 4 مواد فقط، على رأسها اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية، إضافة إلى التربية الوطنية.
 
وبحسب مصادر وزارية، من المقرر أن تنتهى الكنترولات الجمعة من مراجعة المواد المتبقية لتكون النتيجة بعد ذلك فى المرحلة النهائية الخاصة بها وهى تجميعها بشكل نهائى، موضحة أن تجميع النتيجة يتم من خلال قيام كل كنترول بتجميع النتيجة على «CD»، ويتم تشكيل لجنة من الكنترولات لتجميع النتيجة بشكل كامل على سيديهات، ويتم الاحتفاظ بها لحين إعلانها بشكل رسمى.
 
وأشارت المصادر، إلى أن مقدرى الدرجات والمراجعين، يقومون بجمع درجات الطالب من داخل كراسة الإجابة ووضعها على المرايا الموجودة على غلاف كراسة الإجابة من الخارج ثم مراجعة الأخير والخامس عبارة عن مراجعة رأسية حسب الأحرف، لافتة إلى أنه بعد انتهاء مرحلة المراجعة لكراسة الإجابة يتم رصد الدرجات إلكترونيا من على "شيت" كراسة الإجابة إلى الكمبيوتر، موضحة بعد إضافة درجات من الشيت على جهاز الكمبيوتر يتم تجميعها مرة أخرى إلكترونيا للتأكد من مطابقتها لنفس درجة شيت الطالب.
 
وشددت المصادر على أن مرحلة المراجعة من أصعب مراحل العمل داخل الكنترولات لأن الغلطة فيها قد تضيع مستقبل طالب وهناك تشديد على ضرورة أن يتم العمل بشكل دقيق ومنضبط حتى لا يكون الطالب عرضه لأى خطأ قد يحدث.
 
وتخطت نسبة النجاح فى الثانوية العامة بمدارس المتفوقين العام الـ95%، أكثر من العام الماضى والذى وصلت فيه نسبة الرسوب قرابة 40%، موضحة أن الكنترولات والوزارة طبقت هذا العام آليات جديدة فى طريقة احتساب درجات الطالب والمواد الدراسية ونسب النجاح فى المواد اختلفت مقارنة بالسنوات السابقة.
 
وشددت المصادر على أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الطلاب من نتيجة الثانوية العامة، مشيرة إلى أن هناك اهتمام بالطلاب المتفوقين والنابغين والوزارة تولى أهمية قصوى لجميع الطلاب وخاصة المتفوقين علميا ودراسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة