إلى متى تستمر فضائح تنظيم الحمدين؟.. أسلحة قطرية في حوزة قيادي إخواني في عدن

الجمعة، 12 يوليو 2019 08:00 م
إلى متى تستمر فضائح تنظيم الحمدين؟.. أسلحة قطرية في حوزة قيادي إخواني في عدن
أسلحة قطرية

على مدار سنوات دعمت قطر الميليشيات الحوثية في اليمن بشكل مكثف، رغم مشاركتها السابقة في عملية عاصفة الحزم والتي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في مارس 2015، إعلاميًا ولوجيستيًا فكثفت من تسليح الميليشيات. 

تقارير أمنية يمنية مؤخرا، أكدت عثور الشرطة اليمنية على أسلحة وذخائر تحمل شعارات دولة قطر في أحد أوكار تنظيم الإخوان في مديرية المعلا، موضحة أن المصدر الأمني أن فريق المكافحة داهم منزل عضو الإخوان رامز الكمراني وعثرت داخله على بندقية قنص وكمية من سلاح الكلاشنكوف وذخائر وصواعق متفجرة وعبوات وأحزمة ناسفة تستخدم في عمليات الاغتيالات الإرهابية.

ووقالت التقارير إن صناديق الذخائر والأسلحة تحمل أوراق وشعارات دولة قطر، وهو أمر متكرر، حيث ضبطت شحنة أسلحة قادمة من محافظة أخرى عند المدخل الشرقي.
 
وكانت مصادر قد تحدثت في وقت سابق عن دعم وتمويل قطري لخلايا في المناطق المحررة تعمل على التخريب والعمل استخباراتيا لصالح ميليشيات الحوثي وتنظيم الإخوان.
 
1-1267370
 
 
وأدت المقاطعة العربية لقطر في العام الماضي وطردها من التحالف العربي، إلى افتضاح علاقات الدوحة بالميليشيات المدعومة إيرانيًّا، بعد بقائها بعيدًا عن الأضواء لفترة طويلة، فحينها أعلنت جماعة الحوثي وقوفهما لجانب الدوحة، وأبدى محمد علي الحوثي رئيسُ ما يسمى بـ«اللجنة الثورية» استعداد جماعته للتعاون مع القطريين، واصفًا إياهم بـ«الأوفياء».
 
 
1-1267371
 
 

وعلى مدار سنوات اشتمل الدعم القطري على العتاد العسكري، فهناك أطنان من المساعدات والأسلحة وملايين الدولارات، وصلت بالفعل إلى الميليشيات، وهي مستمرة منذ سنوات، وبفضل التدخلات القطرية تنامت القدرات العسكرية للميليشيات، حتى باتت قادرةً على تهديد المملكة العربية السعودية -بورقة الحوثيين- بل وصل الأمر لاقتحام الحدود، وقتل الجنود السعوديين المرابطين بها، خلال الحرب السادسة التي اندلعت في عام 2009، وكان الدور القطري حينها حاضرًا؛ إذ تم توقيع اتفاقية الدوحة بين الحكومة اليمنية والحوثي في 21 يونيو 2010؛ لإنهاء الاقتتال، وسُمح لعناصر الميليشيات بالعودة سالمين آمنين إلى قواعدهم بموجب هذا الاتفاق.

 
 
 
1-1267372

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق