شواطئ مرسى مطروح.. متعة الروح وسكن «الجنيات» (صور)

السبت، 13 يوليو 2019 09:00 ص
شواطئ مرسى مطروح.. متعة الروح وسكن «الجنيات» (صور)
شاطئ الغرام
إيمان محجوب

 
في فصل الصيف تتنوع الاختيارات حول على أي شاطئ تقضي إجازتك الصيفية ودائما لا يختلف إثنان على جمال وسحر شواطئ مدينة مرسى مطروح، التي تتميز بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية الفيروزية اللون.
 
ودائما ما ترتبط مدينة مرسي مطروح بأغاني ليلي مراد في فيلم شاطئ الغرام،  خاصة أغنية «الميه والهوا» وقد سمي الشاطيء باسم الفيلم، الذي يعتبر من أجمل شواطئ مرسى مطروح، ويتميز بوجود صخرة كبيرة سميت صخرة العشاق، التي شهدت مقابلة ليلي مراد حسين صدقي في الفيلم، والتي أصبحت وجهة للكثير من الزوّار على مدى السنوات.
 
WhatsApp Image 2019-07-12 at 5.30.55 PM
 
 
وفي شاطئ الغرام يمكنم رؤية الأسماك الملونة التي تسبح في مياهه الصافية، دون اللجوء إلى الغوص حيث تتواجد العديد من المراكب، التي توفر جولات بحرية لمشاهدة تلك الأسماك والاستمتاع بجولة حول الشاطئ.
 
ومن أهم شواطئ مرسي مطروح شاطئ عجيبة، حيث يتميز بموقعه وسط هضبة مرفعة عن سطح البحر، التي تحيط به على شكل يشبه حدوة الحصان، كما أنه يتميز بمياهه الفيروزية التي يتدرج لونها كلما زاد عمقها وقد صور به بعض اللقطات من فيلم رد قلبي، بطولة شكري سرحان ومريم فخر الدين. ويوجد بالقرب من شاطئ عجيبة أيضا مجموعة من المعالم الأثرية، التي تتمثل بالمقابر الرومانية ويعود تاريخها إلى ما يزيد عن 2000 عام.
 
WhatsApp Image 2019-07-12 at 5.31.08 PM
 
ومن بين أشهر شواطئ مرسي مطروح شاطئ كليوباترا على بعد قرابة 5 كيلومتر شمال غرب المدينة، ويعتبر من أجمل شواطئها ويتميز الشاطئ، بنتوءاته وأنفاقه الصخرية، ومياهه الصافية عالية الأمواج، ورماله الناصعة البياض.
 
ويحتضن الشاطئ حمام الملكة كليوبترا، الذي شهد كثيرا من قصة عشق كيلوباترا ومارك انطونيو وهو عبارة عن تشكيل صخري مغلق من الأعلى والجانبين وتمر من خلاله أمواج مياه البحر و يحتضن الشاطئ بعض الآثار القديمة والمنحوتات، وبقايا قصر الملكة كليوباترا، وممرا أرضياًا كان يستخدم للوصول إلى الشاطئ من القصر.
 
من أقدم شواطئ المدينة شاطئ وروميل، ويحمل في طياته تاريخ عريق يمتزج بمعالمه الحضارية، وتعود تسميته نسبةً للقائد الألماني الملقب بثعلب الصحراء إرفين روميل ويقع ضمن مساحات الشاطئ خندق محفور داخل الصخور استخدمه روميل للاختباء إبان الحرب العالمية الثانية، والذي أصبح حاليًا متحفًا أثريًا.
 
ويمتاز شاطئ روميل برماله الناعمة البيضاء، ومياهه متعددة الأعماق والصافية، والتي تتدرج ألوانها ما بين اللون الأبيض والفيروزي والأزرق. ويوجد علي الشاطيء استراحة خاصه لشاة إيران  وكان المكان المفضل كمصيف للمشير ابو غزاله وقتما كان وزيرا للدفاع.. كما يعتبر مزارا مهما للسياح  الألمان.
 
WhatsApp Image 2019-07-12 at 5.31.32 PM
 
وبالإضافة إلى الشواطىء المشهورة يوجد أكثر من 20 شاطىء يمكنكم الدخول بها برسوم بسيطة مثل شاطئ مبارك وشاطئ العوام وشاطئ الفيروز  وشاطيء باب البحر والليدو وشاطيء علم الروم والاوركيد والنخيل والرميلة.
 
وتقع مرسي مطروح غرب مدينة الإسكندرية بحوالي 298 كم، وإلى الشرق من الحدود الليبية بحوالي 217 كم، على الطريق الساحلي الدولي. وبنيت المدينة على خليج يحميها من هيجان البحر  بسبب امتداد  الصخور، التي تشكل حائلا طبيعيا للأمواج على طوال الشواطئ.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق