سيطرة أجنبية على الأندية المصرية.. 5 خواجات يقودون فرق الدوري

الأحد، 14 يوليه 2019 03:00 ص
سيطرة أجنبية على الأندية المصرية.. 5 خواجات يقودون فرق الدوري

سيطر المدربون الأجانب مبكرا، على سوق التدريب في الدوري المصري، إذ تعاقدت العديد من الأندية أو مددت التعاقد مع المدربين الأجانب، الأجانب الذين يظهرون في قيادة الفرق في الموسم الجديد.

اليوناني جونيس.. وادى دجلة

نجح مسئولو نادي وادي دجلة في تجديد تعاقد اليوناني تاكيس جونيس المدير الفني للفريق نظرًا لانتهاء تعاقده مع الفريق الدجلاوي بنهاية الموسم الجاري، بذلك يستمر المدرب اليوناني في قيادة الفريق الملقب بالغزلان.

وعقد حازم خيرت، رئيس شركة الكرة بوادي دجلة، وأحمد حافظ، جلسة مع اليوناني تاكيس جونياس، تم خلالها الاتفاق على تجديد عقده والحصول على توقيعه، حتي يستمر مديرا فنيًا لدجلة في الموسم المقبل.

الصربي نيبوشا.. الجونة

أعلن نادي الجونة تعاقده مع المدير الفني الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش ليتولى القيادة الفنية للفريق للموسم الجديد 2019-2020 بعد رحيل حمادة صدقي. كما تعاقد نادي الجونة مع الصربي ڤلادان پيروسيڤيتش، مساعدا لنيبوشا ميلوسيفيتش ضمن الجهاز الفني الجديد.

11

ويحتل نادي الجونة المركز 15 بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 37 نقطة كانت كافية للإبقاء على الفريق الساحلي في دوري الأضواء والشهرة.

الفرنسي ديسابر.. بيراميدز

أعلن مسئولو نادي بيراميدز رسميا تعيين سباستيان ديسابر المدير الفني السابق لمنتخب أوغندا، مديرا فنيا للفريق بداية من الموسم المقبل لمدة موسمين، خلفا للأرجنتيني رامون دياز.

وكان ديسابر أنهى تعاقده مع المنتخب الأوغندي بالتراضي، عقب توديعه لمنافسات كأس الأمم الأفريقية عقب الخسارة من منتخب السنغال بهدف نظيف. ويقود ديسابر بيراميدز في مباريات الكأس المقبلة ومباريات الموسم الجديد بعد الاتفاق على كافة التفاصيل مع الإدارة.

وعن تشكيل الجهاز المعاون كشف مسئولو بيراميدز أن ديسابر سيصطحب ٢ مساعدين أجانب أحدهما مدرب والآخر محلل أداء، وأنيس الشغلاني مدربا للياقة على أن يكون العقباوى مدربا للحراس، في الوقت الذي يتم دراسة إضافة عنصر مصري آخر للجهاز الفني. ديسابر تولى تدريب نادي الإسماعيلي في عام 2017، قبل أن يرحل ليتولى تدريب المنتخب الأوغندي.

البرازيلي سيرجيو فارياس.. طلائع الجيش

نجح مجلس إدارة نادي طلائع الجيش في التعاقد بشكل رسمي مع البرازيلي سيرجيو فارياس لتولى الإدارة الفنية فى الموسم الجديد، خلفاً للبلجيكى لوك إيميل الذى رحل عن الفريق.

وأصبح الجهاز الفني الجديد لطلائع الجيش مكونا من سيرجيو فارياس مديرا فنيا، ستيفانو إمبكياجلزون مدرب الأحمال، وأحمد عبد العزيز مدربا، وسيد السويركي، مدرب حراس مرمى.

1111

وتعاقد طلائع الجيش مع 5 صفقات فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهم إبراهيم رخا صانع ألعاب الرجاء المطروحى وعمرو السيسى لاعب النجوم  ومهند لاشين وناصر منسى ثنائى بيراميدز وإسلام فؤاد من المقاولون العرب.

وأنهى طلائع الجيش بطولة الدورى محتلا المركز الثامن برصيد 41 نقطة بعدما لعب 34 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى 11 وخسر 13 مباراة وسجل لاعبوه 41 هدفا وتلقت شباكهم 39.

الأوروجوياني لاسارتي.. الأهلي

على الجانب الآخر، أكد مصدر داخل النادي الأهلي، أن هناك ثقة واقتناع باستمرار الأوروجوياني مارتن لاسارتي، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، الموسم القادم وأنه لا توجد أي توجه أو نية لتغييره.

وقال المصدر، إن كل الأنباء التي تم تدوالها عن بدء مفاوضات مع هيرفي رينارد، المدرب الفرنسي لمنتخب المغرب غير صحيحة. وأوضح المصدر أن لاسارتي انطلق بالفعل في مرحلة التجهيز والإعداد للموسم الجديد، وأيضا استكمال بطولة الدوري الممتاز (2018-2019)، التي يسعي الأهلي لحسمها في مباراتي المقاولون العرب والزمالك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق