«هم يبكي وهم يضحك».. فضيحة دولية لأمير قطر وإعلام الإخوان يتراقص لتبريرها (فيديو)

السبت، 13 يوليو 2019 06:00 م
«هم يبكي وهم يضحك».. فضيحة دولية لأمير قطر  وإعلام الإخوان يتراقص لتبريرها (فيديو)
أرشيفيه
دينا الحسيني

تصدرت سخرية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من تميم بن حمد، حاكم دويلة قطر وإحراج مندوبة خلال الزيارة الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية مواقع السوشيال ميديا.

وتداول رواد فيس بوك وتويتر فيدوهات كوميدية لفضيحة أمير قطر ورقص إعلام الإخوان للتغطية على ما تعرض له تميم والوفد المرافق له من سوء معاملة وترحيب فاتر لا يليق بالزعماء مثلما هو المعتاد في لقاءات الكبار.

وفي مقطع فيديو لقى رواجا على السوشيال، ظهر الإعلام الممول تركيًا وقطر أثناء قيام معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع، أثناء قيامهم بتجميل وجه حاكم دويلة قطر وما تعرض له، متحدثين عن قطر ونجاح سياسة قطر الغير موجودة إلا في مخيلاتهم فقط، متحدثين عن ولي نعمتهم «تميم» والقبول الذى يحظى به في الداخل الخارج، لترد علي أكاذيبهم التعليقات الكوميدية التي فضحتهم هم ومن يحاولون تجميل وجهه، خاصة وأن العالم أجمع شاهد على الهواء مباشرة طريقة معاملة ترمب لتميم بن حمد، الاستقبال الفاتر الذي يليق بحاكم دويلة قطر.

 

 

وعلى النقيض من الأعراف الدبلوماسية المعهدوة  بين الزعماء، سخر ترامب من تميم متحدثاً عن إنفاق قطر موخراً 8 ملياردولار، إضافية علي قاعدة العديد، ساخرًا منه بقول: «أنت حليف عظيم، وساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة قاعدة العديد، ومطار عسكري لم يرى الناس مثيلًا له منذ وقت طويل، أشكر الله أنها من أموالكم وليست من أموالنا».

وانتهى اللقاء بلقطة مهينة من ترامب لمندوب قطر أمام حاكمها تميم بن حمد والتي جاءت أثناء توقيع إتفاقية بين البلدين حيث سخر الرئيس الأمريكي من سرعة توقيع مندب قطر متهكمًا انظروا كيف وقع على اتفاقيتنا دون النظر إليها.

لتلقي قطر وحاكمها معاملة ساخرة تبعد كل البعد عن نطاق مراسل الاستقبال الدبلوماسية المعهودة بين رؤساء الدول خلال الزيارات الرسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق