كان 2019 على أعتاب نهائي عربي للمرة الثالثة

الأحد، 14 يوليو 2019 01:18 م
كان 2019 على أعتاب نهائي عربي للمرة الثالثة
امم افريقيا

 
تحلم جماهير الكرة العربية بمشاهدة نهائي عربي في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ الـ"كان".
 
ويلتقي منتخب تونس مع السنغال فى السادسة مساء اليوم بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المونديال الافريقي، بينما يلعب منتخب الجزائر مع نيجيريا في التاسعة مساء اليوم بإستاد القاهرة.
 
وكانت نسخة 1959 شاهدة على أول نهائي عربي يجمع بين منتخبي مصر والسودان، وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.
في حين كان منتخب تونس طرفاً في أخر نهائي عربي شهدته بطولة كأس الامم الافريقية وذلك في نسخة 2004 التي أقيمت تونس، وتمكن منتخب "نسور قرطاج" من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.
 
وصعد منتخب تونس لدور الـ 16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالى وموريتانيا قبل أن يتفوق على غانا فى الدور ثمن النهائى بركلات الترجيح وعلى مدغشقر بثلاثية نظيفة فى الدور ربع النهائي.
 
في المقابل، بدء منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس الامم الافريقية، بتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا ليحجز مقعده في دور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.
 
تمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ 16 قبل أن ينجح في إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي من عمر المباراة بالتعادل الايجابي 1\1.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق