ماذا قال مدير العمل الدولية بالقاهرة عن دعم الحكومة المصرية لمشروعات المرأة؟

الإثنين، 15 يوليه 2019 06:00 م
ماذا قال مدير العمل الدولية بالقاهرة عن دعم الحكومة المصرية لمشروعات المرأة؟
ايريك اوشلان مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا

قال ايريك اوشلان مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، إن هناك تعاون مع مصر فى مجال تمكين المرأة، خاصة فى برامج ريادة الأعمال وتشجيع السيدات ليكن أصحاب دور فى المنظمات والشركات، إضافة إلى العمل على الترويج لدور المرأة فى برامج ريادة الأعمال.

 
وأضاف اوشلان بمؤتمر اتحاد الصناعات لإطلاق برنامج إطلاق عنان إمكانيات رائدات الأعمال في مصر، أنه تم إعلان تقرير خلال عام 2016، والذى شاركت فيها وزارة العمل فى مصر وحكومة فنلندا، واشتمل علي تقييم لدور المرأة فى المجتمع وكذلك مجالات عمل السيدات.
 
 
 
وأشار مدير منظمة العمل الدولية في مصر، إلى الدعم الحكومي الكبير في مصر لدعم السيدات ومشروعاتهم، وتمكينهم فى بيئة عمل مناسبة، وكذلك حصولهم على قروض من المصارف والبنوك، مشيراً إلى أنه يتم العمل مع اتحاد الصناعات بتنظيم دورات حول كيفية بدء المرأة تنفيذ عمل ومشروع خاص بها سواء عملها فى الاقتصاد الرسمى أو غير الرسمى.
 
 
وأكد أهمية أن تتغير نظرة بعض الفئات فى مصر تحتاج إلى تغيير جذرى، ولابد أن توفر الحكومة ضمانات وصول المرأة إلى الأسواق المختلفة، ورصدنا إعداد كبير من النساء يتطلعن الى إقامة مشروعات خاصة، ولابد من تشجيع السيدات ببرامج مختلفة لتنمية مشروعاتهم القائمة أو إقامة مشاريع جديدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق