في مجمع الجلالة.. الهجرة والنقل يضعان الطريق لمنتجع مخصص للمصريين بالخارج

الإثنين، 15 يوليو 2019 05:28 م
في مجمع الجلالة.. الهجرة والنقل يضعان الطريق لمنتجع مخصص للمصريين بالخارج
وزارة الهجرة
سامي سعيد

طالب ممثلوا الكيانات المصرية بالخارج وزارة الهجرة، بتخصيص وحدات بمنتجعات مشروع هضبة الجلالة، للمصريين بالخارج،  وذلك خلال الزيارة التي نظمتها لهم وزراتي الدولة للهجرة والنقل، والتي أعلنت طرح منتجع مخصص للمصريين بالخارج، بالمنتجعات التي يتم تنفيذها بمدينة الجلالة، وأنه سيتم طرح التقديم عن طريق وزارة الهجرة لجمع الطلبات لتقديمها إلى الهيئة الهندسية للبدء في إجراءات الحجز، وسيتم طرح كافة المساحات والتيسييرات.
 
واستمع ممثلو الكيانات المصرية بالخارج، في مستهل الزيارة، إلى شرح تفصيلي للمشروعات المنفذة بامتداد طريق الجلالة على الجانبين، من مدن سكنية ورياضية ومصانع ومحطة كهرباء ومطبعة وكباري وطرق جديدة ، وشرحا تفصيلي آخر لعدد من المشروعات التنموية التي تجري على أرض مصر منها العاصمة الإدارية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وأنفاقها وكيفية حفرها ومدينة الإسماعيلية الجديدة والمزارع السمكية وسحارات سرابيوم لنقل المياه إلى أرض سيناء. 
 
جولة بمجمع الأسمدة الفوسفاتية
 
وخلال الزيارة، قام ممثلو الكيانات المصرية، بجولة تفقدية لمجمع الأسمدة الفوسفاتية، الذي من المقرر أن يفتتح قريبا والمصمم بأحدث معايير دولية ويساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب واكتساب خبرات وتوطين التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الوفاء باحتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسمدة.
 
مصنع الرخام 
 
كما قام ممثلو الكيانات المصرية بجولة تفقدية بمجمع مجمع مصانع الجلالة للرخام والجرانيت الذي يعد من المشاريع العملاقة التي ستضع مصر على خريطة الصناعة العالمية، ويضم 9 خطوط إنتاج رئيسية (تلميع وتقطيع وورش فنية). 
 
واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي حول خطوط إنتاج المصنع حيث يشمل كل من خط تقطيع الألواح بطاقة إنتاج ٢٠٠٠ متر مربع يوميا، وخط تلميع وتقطيع الشرائح بطاقة إنتاجية ٢٠٠٠ متر مربع يوميا، وخط المنشار والذي يضم ١٢ منشارا بطاقة إنتاجية ٣٠٠٠ متر مربع يوميا، فضلا عن خط تقطيع الالواح ومعالجتها والذي ينتج بطاقة تتراوح من ١٠٠٠ إلى ٢٠٠٠ متر مربع يوميا.
 
هدف الزيارة 
وتهدف تلك الزيارة إلى أن يتفقد المصريون المقيمون بالخارج مشروع هضبة الجلالة المتكامل باعتباره أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة القطاع المدني. كما أنه يحتل موقعًا جغرافيًا ممتازًا ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر، ما يؤهل هذا المشروع لأن يصبح مدينة عالمية على أرض مصرية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج اختتم أعماله مساء السبت الماضي، بعد أن شهد عقد 11 جلسة تضمنت ورش عمل ناقشت عدة قضايا هامة تمثلت في موضوعات قانونية وأخرى تخص التعليم والخدمات الحكومية، وكذلك فرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر، والبرامج والفرص السياحية، وقضايا الثقافة والهوية الوطنية، وقانون الهجرة الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق