رغم عدم تحديد موعدها.. 3 يستعدون لخوض الانتخابات التكميلية لقيادة اتحاد الكرة

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 01:00 م
رغم عدم تحديد موعدها.. 3 يستعدون لخوض الانتخابات التكميلية لقيادة اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يترقب الجميع اتحاد الكرة، عن كثب، خاصة بعد خروج المنتخب المصري، من بطولة أمم إفريقيا (2019)، من الدور الـ16، فضلا عن تقديمه أداء مخيب للآمال خلال لقاءاته الأولية في البطولة وتأهله للدور الـ(16) بأداء ومستوى متدني، حتى خرج على يد جنوب أفريقيا بهدف دون رد من الفراعنة.
 
الأسماء والأوراق بدأت تطرح وتتداول، عن الأسماء الأقرب والأجدر، بقيادة الجهاز الفني، بالتوازي مع تداول العديد من الأسماء لقيادة الإدارة الفنية للمنتخب- ولعل أبرز تلك الأسماء، هو المعلم حسن شحاتة- وعلى الرغم من تداول العديد من الأسماء إلا أن موقف اتحاد الكرة لم يحسم بعد.
 
وعلى الرغم من أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لم يحسم حتى الآن قراره النهائي بشأن المرحلة الانتقالية لاتحاد الكرة سواء باعتماد ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية قائما بأعمال رئيس الاتحاد حتى أقرب جمعية عمومية خلال 3 أشهر، أو بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الكرة بالتنسيق مع الفيفا للتخلص من تهمة التدخل الحكومي في شئون الكرة.
 
إلا أن هناك عددا من المرشحين بدؤوا التربيط مع أندية الجمعية العمومية لخوض غمار الانتخابات المقبلة سواء التكميلية بعد 3 أشهر حال إقامتها، أو التي ستجرى بعد عام. وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، أبرز الأسماء التي استعدت لانتخابات اتحاد الكرة.
 
يدرس جمال علام، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، الترشح على مقعد رئيس الجبلاية في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة التي سيتم الدعوة إليها خلال الـ3 أشهر المقبلة، وتسمى وفقًا للائحة انتخابات «استكمال المدة».. ويأتي موقف جمال علام من الترشح بعدما تلقى عدة اتصالات من أندية الجمعية العمومية لمطالبته بخوض الانتخابات المقبلة على كرسي الرئاسة.
 
على الجانب الأخر بدأ محمود الشامي، عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة الأندية السابق، التجهيز أيضا للترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة.. ويجهز الشامي للترشح على منصب الرئيس في الوقت الحالي وبدأ الحديث مع أكثر من ناد من أجل عمل قائمة يخوض بها الانتخابات المقبلة، وبالتوافق بين أعضاء الجمعية العمومية.
 
كما يجهز طاهر أبو زيد، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، بعدما تلقى اتصالات من بعض مسئولي أندية الجمعية العمومية للجبلاية.. وينوى أبو زيد خوض الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة على كرسي الرئاسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة