تفاصيل مجازاة مفتش وعامل مساجد.. وبراءة مدير أوقاف القاهرة

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 12:02 م
تفاصيل مجازاة مفتش وعامل مساجد.. وبراءة مدير أوقاف القاهرة
مجلس الدولة
أحمد سامي

 
قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بمجازاة مفتش مساجد وعامل لخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكابهما مخالفات ترتب عليها المساس بمصلحة مالية لجهة عملهم ، وبراءة مدير مديرية أوقاف القاهرة لعدم ارتكابه مخالفات.
 
وشمل الحكم في القضية رقم 108 لسنة 60 قضائية،  براءة جابر طايع يوسف، مدير مديرية أوقاف القاهرة مما نسبته إليه النيابة الإدارية بأنه قام بالتوقيع خلال فترة عمله رئيسًا للإدارة المركزية لشئون مديريات الوجه القبلي بوزارة الأوقاف وقع على طلب النقل المقدم من المخالف الثالث طارق أحمد أبو القاسم بنقله من مسجد السيدة نفيسة إلى ضريح آخر لا يتبع وزارة الأوقاف رغم علمه بصدور قرار بنقله إلى إدارة شرق مدينة نصر مما ترتب عليه تمكينه من صرف راتبه لمدة ثلاثة أشهر دون وجه حق.
 
وتضمن الحكم خصم أجر 10 أيام من راتب خالد عبد الستار على، مفتش مساجد بإدارة جنوب القاهرة لقيامه بإخلاء طرف المخالف الثالث من مسجد السيدة نفيسة إلى ضريح لا يتبع الأوقاف، ولم يتخذ إجراءات تنفيذ قرار نقله إلى إدارة أوقاف شرق مدينة نصر.
 
وخصم 15 يومًا من راتب طارق أحمد أبو القاسم، لقيامه بتقديم طلب إلى وزير الأوقاف تضمن بيانات غير صحيحة مما ترتب عليه تقاضيه راتبه لمدة ثلاثة أشهر دون وجه حق، وأمتنع عن تنفيذ القرار رقم 2016 لسنة 2015 بنقله إلى إدارة أوقاف شرق مدينة نصر.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا