باقٍ من الزمن 13 يوما.. تعرف على شروط قبول طلاب الأزهر في معهد العلوم الإسلامية

الجمعة، 19 يوليو 2019 12:00 ص
باقٍ من الزمن 13 يوما.. تعرف على شروط قبول طلاب الأزهر في معهد العلوم الإسلامية
طلاب الازهر
كتبت: منال القاضي

أكد جمال فاروق عميد كلية الدعوة، أن جامعة الأزهر، تسعى خلال الفترة الماضية، لتأهيل عدد من الدعاة المستنيرين، لمواكبة محادثات العمل الدعوى خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الدعاة يجب أن يتمتعوا بمهارات خاصة تؤهلهم، للتعامل مع متطلبات العصر الحديث.
 
ولفت «فاروق»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إلى أن معهد العلوم الإسلامية الذي تم افتتاحه منذ (٣ سنوات)، يعد من أهم المعاهد الأزهرية في إعداد الـ«وعاظ الجيد»، ذلك كونه يؤهل الطالب نفسيا ليكون داعية مستنير.
 
وتابع، كما يعمل على تفقيه الطلاب في الدين بما يناسب خريج أزهر أسوة بأكاديميات الشرطة والجيش في تأهيل الطلاب منذ بداية أعمارهم، وبالتحديد بعد حصوله على الشهادة الإعدادية، وهو ما يزرع به الأخلاق والقيم الدينية، كما يجعله منفتحا على العلوم الشرعية، وقادرا على الرد على التساؤلات مستعينا بعلوم الفتوى.
 
وحدد الأزهر عدة شروط يحب توافرها في الطلاب الذين يرغبون في التقديم لمعهد العلوم الإسلامية، التابع لقطاع المعاهد الأزهرية، تم فتح باب التسجيل إلكترونيًا من خلال رابط على بوابة الأزهر، ذلك لقبول دفعة جديدة من طلاب الصف الأول الثانوي بمعهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول (القاهرة الجديدة) للعام الدراسي (2019/2020) من جميع محافظات الجمهورية.
 
وخلال السطور التالية، ترصد «صوت الأمة»، الشروط الواجب توافرها، في المتقدمين من طلاب الأزهر لمعاهد العلوم الإسلامية إلكترونيًا. وهي كالتالي:
 
-  أن يكون المتقدم مصري الجنسية 
 
- الحصول على الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي (2018/2019) بنسبة نجاح لا تقل عن (75%) من مجموع الدرجات الحاصل عليها الناجحون بالدور الأول 
 
- اجتياز الاختبارات التحريرية: «اللغة العربية، اللغة الإنجليزية»، والشفهية: «قرآن كريم، فيما تم حفظه حتى الصف الثالث الإعدادي، مطالعة»
 
- اجتياز اختبار القدرات لمن يتم ترشيحه
 
- اجتياز الكشف الطبي المقرر لمن يتم ترشيحه
 
- الالتزام بشروط وضوابط الإقامة بالقسم الداخلي بالمعهد والقواعد الخاصة بالدراسة وَفقًا للائحة المعهد
 
وعلى من يرغب في الالتحاق بالمعهد ممن تنطبق عليه الشروط ملء الاستمارة المخصصة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، ذلك خلال الفترة من يوم الإثنين (15 يوليو)، حتى الأربعاء الموافق (31) من الشهر ذاته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق