30 مليون جنيه حجم تعاملاته.. ضبط مدير شركة لتجارته في العملة بطرق غير مشروعة

الأربعاء، 17 يوليو 2019 03:19 م
30 مليون جنيه حجم تعاملاته.. ضبط مدير شركة لتجارته في العملة بطرق غير مشروعة
أرشيفيه
دينا الحسيني

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مدير شركة لقيامه بالإتجار غير المشروع، في النقد الأجنبي بلغ حجم تعاملاته خلال عامين نحو 30 مليون جنيه مصرى ومليون دولار أمريكي.

كانت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أكدت قيام أحد الأشخاص مدير شركة لتصميم البرمجيات وقواعد البيانات والتطبيقات التكنولوجية- كائن مقرها بمنطقة النزهة بالقاهرة- مقيم بمحافظة القاهرة، باستخدام حسابه البنكي وحسابات شركته فى إجراء عمليات إيداعات وتحويلات بنكية بالجنيه المصري والدولار الأمريكي، والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المذكور وبمواجهته أقر بصحة ما ورد من معلومات، وأضاف أن شركته تعمل في مجال البرمجيات وقواعد البيانات والتطبيقات التكنولوجية بمختلف أنواعها، حيثُ يقوم بعض الأشخاص والشركات بعمليات إيداعات مالية بالدولار الأمريكي أو الجنيه المصري في حساباته البنكية أو حساب شركته لسداد قيمة بضائع تم شرائها يعقب ذلك قيامه بسحب تلك الإيداعات وإجراء تحويلات مالية للعديِد من الأشخاص أو الشركات، فضلاً عن بيع الدولار خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمُخالفة للقانون.

وقد بلغ حجم تعاملاته خلال العامين الماضيين نحو 30 مليون جنيه مصرى، مليون دولار أمريكي، وأمكن الحصول على المستندات الدالة على ذلك، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة