محطة مياه بـ 200 مليون جنيه تثير أزمة بين نواب الشرقية ووزارة الري

الأربعاء، 17 يوليو 2019 10:11 م
محطة مياه بـ 200 مليون جنيه تثير أزمة بين نواب الشرقية ووزارة الري
محطة مياه
مصطفى النجار

عرض الدكتور ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، أزمة محطة مياه القرين التى تم تخصيص 200 مليون جنيه لإنشائها، مؤكدًا أن وزارة الري تتعنت فى تقديم التسهيلات اللازمة لتشغيلها.
 
وأكد سويلم، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين إنه قدم عدد من طلبات الإحاطة بشأن تلك المشكلة، خاصة أن  وزارة الري رفضت  الموافقة على سحب 43 ألف متر مكعب من ترعة الإسماعيلية للبدء في إنشاء محطة مياه القرين ووافقت فقط علي 10000 عشرة ألاف متر مكعب. 
 
وطالب نائب وزير الري للاتصال السياسي، خلال حضوره اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بسرعة الموافقة للبدء في إنشاء محطة مياه القرين العملاقة لإنهاء أزمة المياة في المدينة وقرى مركز أبوحماد لافتا إلى أن نائب الوزير وعد  بسرعة إنهاء تلك الإجراءات. 
 
وكشف سويلم عن طرح مشكلة محور السلام بمدينة أبوحماد، وتعنت هيئة السكة الحديد ورفضها أنشاء المحور إلا بعد سداد 500 الف جنيه، إيجار سنوي من المحافظة رغم كونه طريق عام سيساهم فى القضاء على أزمة المرور بمدينة أبو حماد بالشرقية. 
 
وشدد سويلم على أهمية الموقع الاستراتيجى لمدينة أبوحماد خاصة إنها تربط مدن القناة وسيناء بمحافظات شرق الدلتا وهو الأمر الذى يتطلب سرعة إنشاء المحور، مشيرًا  إلى أن اللواء حمدي الجزار مستشار وزير التنمية المحلية والنائب أحمد السجيني رئيس اللجنة وعدا بالتدخل للحصول على موافقة هيئة السكة الحديد على تنفيذ المشروع وتذليل الصعوبات التى تعرقل تشغيل محطة المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة