أبو ريدة يرد على طلب أحمد أحمد بتحصين مقر الكاف قانونيا في القاهرة

الخميس، 18 يوليو 2019 06:42 م
أبو ريدة يرد على طلب أحمد أحمد بتحصين مقر الكاف قانونيا في القاهرة
هاني أبو ريدة ،عضو المكتب التنفيذى للكاف والفيفا

أكد هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى للكاف والفيفا، أن الكاف يتمتع بكل المزايا التي لا يتمتع بها كل الاتحادات الدولية في العالم بما فيها الاتحاد الدولي (فيفا).
 
وتأتى تصريحات هانى أبو ريدة ردا على ما قاله أحمد أحمد رئيس الكاف بشأن طلباته حول مقر الكاف بالقاهرة، حيث طلب أحمد أحمد تدخل الفيفا لتحصين مقر كاف قانونيا في مصر وتأشيرة عمل لموظفيه.
 
وقال أبو ريدة خلال اجتماعات عمومية الاتحاد الإفريقي بشأن اتفاقية المقر للكاف: "طلب توفير حصانة وصفة دبلوماسية للعاملين الأجانب بالاتحاد الإفريقي يتطلب تعديلا قانونيا بمجلس الشعب، وهو ما يحتاج لوقت"، مؤكدا  أن الأمر في طريقه للحل".
 
وواصل أبو ريدة "مصر دولة قانون تحترم كل الأفارقة وتوفر لهم الحماية التامة".
 
كان أحمد أحمد قال أنه أخبرالسلطات المصرية بوجود عقبة كبرى وهي عدم تملك مقر الاتحاد الأفريقي فنحن الآن نعيش وضعا خطيرا، لأننا غير خاضعين للقوانين المصرية ولا نتمتع بتطبيق اتفاق المقر.. وتابع :" ننتظر تفسيرات عادلة وصحيحة حتى لا يتكرر ما حدث في فرنسا بسبب هذا الوضع المعقد للغاية".
 
وأضاف :" 50 % من العاملين بالمقر يجب أن يكونوا مصريين والباقي من باقي دول القارة، لكن لا نملك سوى 35% فقط من خارج مصر ولكنهم لا يملكون تأشيرة عمل بل يمكثون في مصر بتأشيرة سياحية ، تم منحنا الكثير من الوعود لحل تلك المشكلة ولكن لم تنفذ ولا يدري البعض خطورة الموقف ووجوب توفير حل سريع".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق