تنفيذا لتوجيهات القيادة السيادية.. لجان تعويضات النوبة تواصل عملها حتى 31 يوليو

الخميس، 18 يوليه 2019 05:00 م
تنفيذا لتوجيهات القيادة السيادية.. لجان تعويضات النوبة تواصل عملها حتى 31 يوليو
النوبه

تواصل لجان تعويضات النوبة عملها بعد مد فترة قبول الرغبات لـ31 يوليو الجاري، على أن يتم النظر فى التظلمات والبت النهائى فيها يوم 20 أغسطس المقبل، ووصل مجموع الطلبات المقبولة حتى الآن 1590 متضرراً بمدينة أسوان.

اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، قال إن الحكومة حريصة على توصيل كافة الحقوق لأبناء النوبة وتعويضهم بالشكل المطلوب، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، ولذلك تم مد فترة قبول الرغبات لمدة أسبوعين أخرين لتنتهى فى 31 يوليو الجارى ، من أجل إنهاء الإجراءات واستكمال المستندات والأوراق المطلوبة، وخاصة تقديم إعلام الوراثة فإنه سيتم الاكتفاء مؤقتاً عند تقديم الأوراق بآخذ إقرار من صاحب الشأن يتعهد فيه بتقديم أصل إعلام الوراثة قبل إعلان الأسماء النهائية للمستحقين فى 20 أغسطس 2019.

 
لجان تعويضات النوبة  (6)
 
وعقب تلقى الرغبات سيتم الإعلان عن أسماء المستحقين والتعويضات المقررة لهم ، بعدها سيتم فتح باب تقديم التظلمات لمدة 10 أيام على أن يتم البت فيها خلال 10 أيام تالية، تمهيدًا لعودة الحقوق لأهلها من خلال احتفالية كبرى تتضمن تسليم التعويضات ومستنداتها فى سبتمبر القادم بعد التصديق على هذه التعويضات من رئيس مجلس الوزراء.
 
 
لجان تعويضات النوبة  (2)
 
 
وبلغت أعداد المتقدمين لتعويضات النوبة فى لجان مدينة أسوان نحو 1590 شخصا من المتضررين من بناء وتعلية السد العالى وخزان أسوان، وسط إقبال متزايد من أبناء النوبة على لجان تلقى التعويضات بمحافظة أسوان، بعد قرار مد فترة عمل اللجان ل31 يوليو الجارى، والذى جاء استجابة لمطالب أهالى النوبة بمد فترة تقديم رغبات الحصول على التعويضات المقررة والتى بدأت من يوم 25 يونيو الماضى.
 
 
لجان تعويضات النوبة  (3)
 
 
وعبر أهالى النوبة عن سعادتهم بقرار مد فترة قبول طلبات التعويض للنوبيين، والذى جاء بناء على رغبة أبناء النوبة أنفسهم بسبب عدم معرفة كثير من أصحاب التعويضات وانشغالهم بالسفر خارج أسوان وخارج مصر أيضا، موجهين الشكر للقيادة السياسية على جهودها المبذولة فى ملف التعويضات، باعتبار أن ذلك القرار يأتى فى صالح تفعيل المادة 136 من الدستور والخاصة بعودة النوبيين لقراهم القديمة قبل بناء السد العالى.
 
 
لجان تعويضات النوبة  (5)
 
 
وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وفاءً من الدولة بحقوق أهالى النوبة ممن لم يسبق تعويضهم من متضررى بناء وتعلية خزان أسوان، وإنشاء السد العالى، من أبناء النوبة بإجمالى 11 ألف و 716 مستحقاً، وتستقبل لجان تلقى رغبات مستحقى التعويضات لمتضررى بناء وتعلية خزان أسوان فى الفترة من 1902 وحتى 1933 بتقنين الأراضى المقام عليها مساكنهم وتمليكها لهم مجاناً، بإجمالى 3851 مستحق موزعين على 15 منطقة بمدينة أسوان.
 
أما بالنسبة للمستحقين من متضررى إنشاء السد العالى فمنهم سيحصل على تعويضات سكنية بإجمالى 3107 مستحق حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى أو بتعويض مالى بواقع 225 ألف عن المسكن.
 
لجان تعويضات النوبة  (7)
 
وتشمل التعويضات حصول 4758 مستحقاً على التعويضات الزراعية، حيث سيتم تعويض صاحب الأرض بأرض أخرى دون حد أقصى سواء فى منطقة خورقندى بأبو سمبل السياحية أو منطقة وادى الأمل جنوب قرى كركر، فيما من يمتلك دون الفدان فقط يجبر كسر الفدان إلى فدان ، فى حين سيتم تعويض من له رغبة فى التعويض المالى بواقع 25 ألف جنيه للفدان.
 
 
لجان تعويضات النوبة  (8)
 
 
لجان تعويضات النوبة  (9)
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق