«امسك حرامي».. قنوات الإخوان تسطو على حفل افتتاح أمم أفريقيا 2019

الجمعة، 19 يوليه 2019 12:07 ص
«امسك حرامي».. قنوات الإخوان تسطو على حفل افتتاح أمم أفريقيا 2019
جانب من حفل افتتاح أمم إفريقيا

على غرار ما فعلته قنوات الإخوان مع مسلسل «كفر دلهاب»، الذي أنتجته مجموعة إعلام المصريين، من سرقة الحلقات وعرضها، تماشيا مع تاريخها القائم على السطو والعنف، والاستيلاء على ممتلكات الغير، عادت تلك القنوات لسرقة محتوى حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر.

وفي وقت سابق، بثت قناة الشرق الإخوانية المملوكة للهارب أيمن نور، لقطات من حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019،  إضافة لأغنية البطولة الرسمية، مما يعد انتهاكا لحقوق البث التي تمتلكها كلا من بي أن سبورتس القطرية وقناة تايم سبورت المصرية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتؤكد تلك الواقعة وما قبلها، ادعاءات التدين لدى قيادات الإرهابية، لاسيما أن عرض لقطات البطولة دون الحصول على موافقة رسمية من الجهة المسئولة عن البطولة، يعد سطوا على حقوق الملكية للقنوات صاحبة الحق في إذاعة البطولة وكواليسها، ويشير في نفس الوقت إلى كذب تصرفتهم التي يحاولون من خلالها السيطرة على العقول بادعاءات احتكار الدين.

وها هي قنوات الإخوان تسرق محتوى مملوكا للغير جهارا نهارا دون خجل، لاسيما وأن قناة الشرق الإخوانية اعتادت تزييف الحقائق وسرقة ماليس لها، بل أن ما فعلته تلك القناة من سرقة وانتهاك حق البث الخاص بكأس الأمم الأفريقية، يفتح الباب أمام الكثير من القنوات المعادية لمصر في السير علي نفس النهج،وعدم الإكتراث بالحقوق الحصرية للبث.

ويقول مراقبون، إن قنوات الإخوان تعتمد اعتمادا كبيرا على اللقطات والبرامج المصورة التي تنتجها القنوات المصرية، فهي فقيرة إعلاميا وفنيا، فضلا عن أنها لا تكترث لحقوق الملكية ولا يعنيها من قريب أو بعيد كون ما تفعله يعد من باب السرقة، في وقت تزعم فيه هذه القنوات التدين ومحاربة الجريمة، بينما فيه الحقيقة هي من تركتب كل الجرائم.

ويطالب المراقبون، بالتحرك القانوني الفوري في هذا الأمر، لمحاسبة المسئول عن سرقة البث، لأنه يعتبر جريمة واضحة بعد سرقة محتوى مملوك للغير، وتعديا على حقوق الملكية الفكرية، مشيرين إلى أن بث تلك اللقطات يكشف غباء قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

واستضافت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري، بعد سحب البطولة من الكاميرون، في 4 مدن هي: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، عبر استضافة 24 فريقا لأول مرة. وخرج المنتخب المصري من دور الـ 16 على يد المنتخب الجنوب الإفريقي بعد تغلبه على الفراعنة بهدف نظيف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق