بعد نجاح مشروع Bo islands سيدى عبدالرحمن ونفاد الوحدات المطروحة بالكامل.. طرح مرحلة جديدة من Bo Med بشكل مختلف وفكر جديد

الجمعة، 19 يوليو 2019 08:41 م
بعد نجاح مشروع Bo islands سيدى عبدالرحمن ونفاد الوحدات المطروحة بالكامل.. طرح مرحلة جديدة من Bo Med بشكل مختلف وفكر جديد
مشروع Bo islands سيدى عبدالرحمن
نرمين ميشيل

 

د.محمد كرار يعلن بدء بناء أول مرحلة بـ«Bo sands» وطرح مرحلة جديدة من «sunstone» بمساحات مختلفة وموقع متميز

 رئيس مجموعة مكسيم يكشف: فكرة مشروع بوميد مستوحاة من حياة البحر المتوسط..

ولأول مرة داخل مصر تنفيذ وحدات محاطة بـ crystal lagoons

 

 

60807--شركة-مكسيم-(11)

 رئيس مجموعة مكسيم: ربط الجزر بمواصلات حديثة غير موجودة فى أى مشروع خاص منها الفري بو والترام الكهربائي

 

أسلوب جديد تنتهجه شركة مكسيم فى طرح مشروعاتها العقارية، وهو ما أحدث نهضة عمرانية جديدة داخل منطقة الساحل الشمالي بالكامل، مما ساهم بشكل كبير فى نفاذ كافة الوحدات التي تم طرحها بالمشروع فى وقت قياسي، مما أظهر الإقبال على شراء الوحدات التي تطل على  crystal lagoons.

يعد مشروع «بو ايلاندز» هو باكورة مشروعات الشركة داخل منطقة الساحل الشمالي، وهو عبارة عن فكرة مستوحاة من مشروع «بوهيميان ايلاندز»، وذلك بعد دراسة أجرتها الشركة، وكشفت عن وجود فجوة بين أنواع المعروض من وحدات السكن الثاني، وهنا بدأت «مكسيم» خطوات فعلية لتلبية وسد تلك الفجوة، والبدء بوضع المخططات الرئيسية للمشروع بالتعاون مع بيوت خبرة أجنبية فى مقدمتها «AECOM» الإنجليزية وشركة »HCP» الإسبانية.

ويتكون مشروع «بو ايلاندز» من «شاليهات» و«تاون هاوس» و«فيلات»، تطل جميعها على خليج طبيعى، بطول 1000 متر، ويضم وحدات بمساحات تبدأ من 130 متراً حتى الفيلات الكبيرة وشاليهات بمساحات تبدأ من 700 متر وحتى 1000 متر، ويقام على مساحة 12 % من مساحة المشروع بالكامل.

2

وأكد الدكتور محمد كرار، رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، أنه تم بناء أول مرحلة بـbo sands، بالإضافة إلى طرح طرح sunstone بمساحات مختلفة جديدة و موقع متميز.

وأوضح الدكتور محمد كرار، خلال حواره مع «اليوم السابع» أن مشروع bo sands  هو عبارة عن مشروع سكنى سياحى بمساحة بنائية 20 ٪ من إجمالى مساحة المشروع وتتنوع المساحة المتبقية بين بحيرات ومنتزهات و«لاند سكيب» ووحدات مصيفية بمساحات تبدأ من 80 متراً إلى 200 متر، ومن المقرر الانتهاء من تسليم كل وحدات المشروع عام 2022.

وأوضح أن شركة مكسيم أصبحت هى المستثمر الوحيد من القطاع الخاص الذى يطرح وحدات سكنية مختلفة منها فيلات وتاون هاوس وشاليهات للبيع فى العلمين الجديدة، لافتا إلى أن الشركة تحرص على أن تكون أسعار وحداتها تنفسية، رغم الخدمات التى تقدم للعملاء والتى تم مراعاة كافة المعايير العالمية، سواء فى إنشاء البنية التحتية ورصف الطرق وإنشاء اللاند سكيب، خاصة أن معظم الوحدات تطل على البحر، وتطل على البحيرات الكريستالية، مضيفا أن الشركة تقدم خدمات على أعلى مستوى من الرفاهية، حيث تمثل مساحات المباني 12% فقط من المشروع، وتعطى أقل كثافة سكانية فى المنطقة.

 

3

وأشار إلى أن كل ذلك يمنح العميل نوعية حياة مختلف وتتأثر المجموعة فى كافة تصميماتها بعملها فى الاستثمار السياحى، وإنشائها سلسلة من الفنادق، وبناء عليه نركز على اسلوب الحياة والاستثمار فى الضيافة والخدمات مما يتيح للمشترى نوعية خدمات فندقية.

 

4

وحول الموقف الخاص بتسليم وحدات مشروعاته، قال الدكتور محمد كرار، أن بداية التسليمات تمت بالفعل هذا العام وسوف يستكمل تسليم مجموعة كبيرة خلال الشهور القليلة المقبلة، وسيعيش أصحاب الوحدات فى جزيرتهم الخاصة، وستنتهى الشركة من المسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية التى تطل عليها الوحدات فى مشروع bo، مضيفا أن مكسيم ستقوم بتسليم 256 وحدة خلال2019.

وبما يتعلق بتفاصيل مشروع بو سيدى عبد الرحمن، أكد أن المشروع يتضمن عدة مراحل وهى: * Bo islands  ومرحلة  Bo islands extension ومرحلة أخرى تحت مسمى bo Med، وكذلك مرحلة  Bo sands، ومرحلة جديدة  sunstone وBo Hub.

 

5

وكشف عن تفاصيل مشروع بو سيدى عبدالرحمن، حيث أكد أنه يعد أكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى، حيث يقام على مساحة 1000 فدان، ويقع هذا المشروع فى الكيلو 120 بعد مدينة «مارينا» فى اتجاه مرسى مطروح وبتكلفة استثمارية إجمالية 14 مليار جنيه، حيث ينقسم إلى مشروعين رئيسيين وهما مشروع «بو ايلاندز» على مساحة 300 فدان ومشروع «بو ساندز» على مساحة  300 فدان، إلى جانب المنطقة التجارية الترفيهية «بوهب»  ليمثل المشروع فى مجمله أكبر مدينة سياحية متكاملة الخدمات بجوارمدينة العلمين الجديدة.

ويقام على أرض «بوسيدى عبدالرحمن» فندق 5 نجوم، بالإضافة إلى فندقين 4 نجوم، ووحدات فندقية أخرى، إلى جانب عدد من الفيلات ونادى صحى ومسرح ومعارض عقارية ومعارض سيارات، وكذلك جامعة ومستشفى ومنطقة رياضية، وأخرى للأطفال، بالإضافة إلى كل متطلبات المدن السكنية المتكاملة، مع إتاحة الفرصة لكل ذلك لكى يتمتع بالإطلالة الساحلية الساحرة.

وحول مزايا المشروع قال: هذا المشروع تقيمه مجموعة مكسيم للاستثمار فى أحد أهم وأرقى شواطئ الساحل الشمالى بل أجملها على الإطلاق، حيث يتجلى فى هذا المكان سحر الطبيعة فى أروع صورها كما أبدعها وأنشأها الخالق سبحانه وتعالى، وتلك الصفة هى التى دفعت مجموعة مكسيم للاستثمار إلى الإقدام نحو تنفيذ المشروع فى هذا المكان وعلى هذا النحو من الفخامة والضخامة والإنفاق عليه بسخاء.

6

وتابع «بو ايلاندز» مشروع سكنى سياحى بمساحة بنائية 12 ٪ فقط من إجمالى مساحة المشروع وتتجلى مميزات المشروع الفريدة فى كافة جوانبه بما فيها وسائل المواصلات والنقل الداخلى، حيث ينفرد المشروع بوسيلة نقل جديدة وهى «فرى بوو»، بالإضافة إلى «ترام كهربائى»، كما يضم فندقين عبارة عن فيلات فندقية سيتم تأجيرها من خلال الفندق، وهناك جزء من المشروع عبارة عن وحدات خاصة للمستثمرين الأجانب سيتم تأجيرها أيضاً.

وكشف تفاصيل مشروع بو ساندز، مؤكدا أن المشروع عبارة عن مشروع  سكنى سياحى بمساحة بنائية 20 ٪ من إجمالى مساحة المشروع وتتنوع المساحة المتبقية بين بحيرات ومنتزهات و «لاند سكيب» ووحدات سكنيه مصيفية بمساحات تبدأ من 80 متراً حتى 200 متر، كما سيتم طرح جزيرة «صن ستون»  أحد مراحل بو ساندز بمساحات مختلفة جديدة و موقع متميز.

7

وأعلن عن طرح مشروع بوميد وهى مجموعة وحدات سكنية يتخللها جزر جديدة بشكل مختلف وفكر جديد، وذلك فى إطار ما تخطط له مكسيم للتطوير العقارى من خلال طرح مرحلة جديدة بشكل جديد ومختلف يليق مع احتياج السوق بفكر غير مسبق، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من تسليم كل وحدات المشروع عام 2022.

وحول الموقف التنفيذى للمشروع قال: «بوجه عام تم الانتهاء من المدخل والبوابة الرئيسية للمشروع، وكذلك الطريق الرئيسى الخاص الذى يربط مدينة بو سيدى عبد الرحمن بالكامل بمراحلها المختلفة كما تم الانتهاء من أعمال التشجير والإنارة، كما تم تصميم المنطقة التجارية والترفيهية ببو سيدى عبدالرحمن بشكل فريد لتلبية احتياجات كل الفئات من المستلزمات المنزلية ومعارض الأثاث ومحلات الأزياء ومحلات المجوهرات والإلكترونيات، إلى جانب مجموعة متنوعة من المقاهى والمطاعم وأكبر منطقة ترفيهية لأنشطة الأطفال وصالات العرض والمسرح كتجربة رائعة ومتكاملة، إلى جانب مستشفى طبى لتقديم الخدمات الطبية والإسعافات اللازمة، وقد تم مراعاة أن يكون «كل شىء فى مكان واحد»،  هذا إلى جانب مجموعة متميزة من 7 شواطئ وما تتضمنه من خدمات وأنشطة ترفيهية على أعلى مستوى وتناسب جميع الأذواق وجميع الفئات العمرية.

 وأوضح أن الشركة تعتمد على تنوع منتجاتها أمام العميل لتتيح له الفرصة فى الاختيار، سواء من حيث المساحات أو نوعية المنتج نفسه، بالإضافة أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بمرحلة  «Bo hub» نحو 14 مليار جنيه، لافتا إلى أن الشركة بدأت فى تسليم المرحلة الأولى Bo islands قبل الموعد المحدد.

8

وأشار إلى أن الشركة حققت حجم مبيعات تخطت حاجز الـ4.5 مليار جنيه، مقابل 3 مليارات العام الماضى، رغم أن السوق العقارى يشهد تراجع فى المبيعات خلال الفترة الحالية، إلا أن مصداقية الشركة لدى عملائا السبب الحقيقى فى ارتفاع نسبة المبيعات بهذه الصورة.

وكشف عن حجم محفظة الشركة من الأراضى، حيث أكد أن مكسيم تمتلك نحو 1000 فدان فى الساحل الشمالى، و200 فدان أخرى فى مستقبل سيتى، بالإضافة إلى ٨٥ فدانا أخرى فى العين السخنة ستبدأ فى تطويرها العام الجارى، مؤكدًا أن الشركة تمتلك شركة مقاولات خاصة بها تساعدها على الاستثمار بسرعة وبقوة فى تلك المحفظة الواسعة من الأراضى، لذلك لديها قدرة أكبر على التسليمات فى أوقات أقل من منافسيها خاصة فى منطقة الساحل الشمالى.

وأوضح أن  مجموعة «مكيسم» لم تكن فى يوم من الأيام مجرد مجموعة اقتصادية كغيرها من المؤسسات الأخرى، بل هى كيان اقتصادى كبير لايرضى بأقل من أن يحتل موقع الصدارة فى كل شىء.. فهى تمثل مجموعة اقتصادية كبيرة تدار بفكر خارج الصندوق اخترته وأسير عليه وفق الرؤى والتصورات الحديثة فى مجالات الاستثمار السياحى.

9

وأضاف قائلا: أحرص دائما على خلق وابتكار أفكار جديدة على الرغم من أنها تبدو أحياناً صعبة التنفيذ إلا أنه بالإصرار والعزيمة والحرص على تحقيق النجاح أتمكن من تحويلها إلى واقع ملموس، وهو ما يجعلنى ما أن أنتهى من تنفيذ فكرة حلمت بها وآمنت بجدواها حتى أجدنى على الفور قد ألقى بنفسى فى فضاءات فكرة أخرى أكثر وأكبر رحابة منها سعياً وراء صنع كيان سياحى جديد، لأن طموحى لا حدود له وبلا سقف يحول بينى وبين التحليق بعيداً بأفكارى التى يصفها البعض بأنها أفكار غير مسبوقة.

وأوضح  رئيس مجلس إدارة مكسيم أن الشركة تمتلك عددا من الاستثمارات الأخرى فى عدد كبير من المجالات، ومنها المجال التجارى، حيث افتتحت الشركة مول فى الـ90 الشمالى «مكسيم مول»، موضحًا أن الشركة تمشى على نهج محدد بعدم بيع منتجات خاصة بعلاماتها التجارية داخل المولات الخاصة بها، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد إقبالا كبيرا من التجار على التواجد فى مكسيم مول، وحاليا به عدد كبير ومتنوع من التجار للسلع والمنتجات المختلفة والأنشطة المختلفة.

 

10

وكشف عن تفاصيل مشروع «كانيون»  قائلا: «يقع فى المرحلة السكنية الثانية من مدينة المستقبل على بعد خطوات قليلة من الطريق الرئيسى حيث يربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الجديدة، ويمتد المشروع على أكثر من 200 فدان متضمنا ثلاث أحياء مميزة تتنوع بين فيلات وتاون هاوس وتوين هاوس، إلى جانب وحدات سكنية فارهة ودوبلكس بالإضافة إلى شقق واستوديوهات فندقية، وممشى ومطاعم وكافيهات وأهم ما يميز مشروع «كانيون» أنه يوفر حياة استثنائية جديدة وسط الغابات والأشجار الكثيفة التى تخلق نوعا من الهدوء والاستمتاع بمناظر الطبيعة والعيش وسط تلك الغابات، كما يوفر المشروع نماذج سكنية وهى عبارة عن بيوت خشبية على الأشجار لاستمتاع الأطفال، بالإضافة الى أماكن محددة للترفيه ليستمتع بها أصحاب الوحدات.

11

كما يتميز المشروع ببيئة خاصة تحاكى الغابات الطبيعية التى ستربط أحياء المشروع بعضها ببعض من خلال أودية وممرات للمشى وركوب الدراجات وأماكن مخصصة للتنزه وإقامة حفلات شواء عائلية داخل تلك الغابات الشجرية التى يتفرد بها المشروع دون غيره، ويهتم المشروع بتلبية تطلعات جميع أفراد الأسرة من خلال إقامة أندية اجتماعية وثقافية وصحية، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة المتعددة داخل حياة أكثر صفاء بين أحضان الطبيعة الخلابة.

12

وأضاف أن الشركة لديها مول تجارى آخر فى الساحل الشمالى على مساحة 65 ألف متر، سيبدأ فى الصيف المقبل، وسيتضمن عددا كبيرا من الخدمات والمنتجات منها الأثاث، والإلكترونيات، والموضة، والذهب، والألماس، وغيرها من المنتجات، بالإضافة إلى مساحة 11 ألف متر للترفيه، يتضمن مساحات مطاعم، وكافيهات، وألعاب للأطفال وللكبار، والسينمات، والألعاب المائية، ليصبح مكان متكامل للترفيه للأسرة، هذا فضلا عن شركة مكسيم للخرسانة وهى وكيل حصرى بالشرق الأوسط  وشمال إفريقيا لشركة سبانوس العالمية وتتميز وتنفرد بالمحطات المتنقلة ويضاف إلى ذلك شركة مكسيم أوتو موتيف للسيارات  وشركة فولت ميجا إلكترونيكس وهى تعتبر أكبر ميجا إلكترونيك ستور بمصر، وتضم كل ما هو تحت مسمى الإلكترونيات تحت سقف واحد، بالإضافة إلى شركة مكسيم للإنشاءات وشركة «Design plus» المسؤولة عن الرسومات الهندسية والتشطيبات وشركة مكسيم للأغذية والمشروبات، وهو ما يعد توجه لتنويع المحفظة الاستثمارية، لتجنب مخاطر التركيز على مجال واحد.

13

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق