بطولة أمم أفريقيا.. ختامه مسك (صور)

الجمعة، 19 يوليه 2019 11:18 م
بطولة أمم أفريقيا.. ختامه مسك (صور)
حفل ختام بطولة الأمم الأفريقيه
دينا الحسيني

نهائي مشرف خاضه منتخبا الجزائر والسنغال على أرض استاد القاهرة وسط حشد جماهيري غير مسبوق، وبمشاركة الجماهير المصرية، والتي انتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف على السنغال ليحوزوا اللقب الأغلى في القارة السمراء.

SOCCER-NATIONS-EGY-ZWE-1

صفارة الحكم تعلن نهاية المباراة التي بدأت بحفل ختامي مبهر لا يختلف كثيراً عن حفل البداية، وبذلك تودع الملاعب المصرية مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، بعد  شهر، استضافت فية مصر البطولة وأثبتت للعالم أن مصر تستطيع تنظيم حدث ضخم مثل بطولة الأمم الأفريقية.

 
رئيسية2
 

مشاهد لن تنسى، حفرت في التاريخ بماء الذهب، منها تنظيم رائع وعودة الجماهير المصرية للمدرجات بشكل مشرف، رسائل شكر على حسن الضيافة من مشجعين الفرق المشاركة، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر الشهداء لحضور المباريات، صور شهداء الجيش والشرطة تزين المدرجات ، توافد المصريين على المدرجات بعد خروج المنتخب لتشجيع الفرق المشاركة .

532f7bee-eefd-4927-a180-8f2a5341ba6f
 

ظهرالتأمين منذ بداية البطولة وحتى الختام، كما سجلت لقطات البطولة رسائل الشكر التي وجهتها جماهير الفرق المشاركة منها المغرب وموريتانيا التي رفعت لافتات داخل الاستاد تحمل الشكر للشعب المصري على حسن الاستقبال والضيافة، كتبت الجماهير المغربية علي اللافتة «شكرًا لأهل مصر على حسن الضيافة».

ولا ننسى اللافتة الإنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه فيها دعوة لأسر الشهداء وأبنائهم لحضور مباراة مصر وجنوب افريقيا وتوافد أهالي الشهداء علي اللاستاد حاملين الاعلام المصرية ورفع المشجعين صور أبطال الجيش والشرطة ممن قدموا أرواحهم فداءاً لمصر بعبارات «لولا أنتم ما كنا هنا» في إشارة للحفاظ علي أمن الوطن والتصدي لمخططات الأعداء، ورفع  أبناء الشهداء في عزة وفخر صور الأبطال  أحمد المنسي، رامي هلال، عمر القاضي، ساطع النعماني، شهداء الواحات.

الرئيسيه
 

ومن المشاهد التي لا تنسى  أيضاً توافد المشجعين المصريين عقب خروج المنتخب من البطولة لتشجيع الفرق التي حالفها الحظ التأهل للدور 8، دور 4، تحت شعار «مصري عربي جزائري هنشجع إفريقيا».

وانطلق حفل الختام مساء اليوم بأغنية " عملنا المستحيل " التي أدتها الفنانة دنيا سمير غانم  على أنغام الموسيقى الأفريقية وتقول كلماتها : المصري مايعرفش يعنى ايه فشل وادينا النهارده عملنا اللي قالوا عليه مستحيل" ، وشهد الحفل عروض مبهرة ومنها استعراض لجانب من تاريخ مصر كما تم استخدام الليزر والـ"Fireworks" .

115183-الجماهير-تشكر-مصر-علي-حسن-الضيافه

ليحظى حفل الختام بنفس الإشادة التي حققها  حفل الافتتاح من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، وقال أحمد أحمد رئيس الكاف على الموقع الرسمى إن البطولة الأهم فى القارة افتتحت بحفل قصير لكنه كان مميزاً ومبهراً وخطف أنظار العالم مستحقاً الإشادة من كل المهتمين بكرة القدم فى العالم .

147556-147556-موريتانيا--تشكر-مصر--3
 
62793-الشهدااااء-1
 
125636-تنظيف-الاستاد-3
 
dce56c93-4962-4026-9dcc-0a0f25f8f70c
 
86641-مصر-مشجعين-مشجع-1 (1)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق